قتلى وجرحى بسيول في مصر
آخر تحديث: 2010/1/19 الساعة 14:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/19 الساعة 14:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/4 هـ

قتلى وجرحى بسيول في مصر

السيول تجتاح معظم محافظات مصر (الفرنسية)

قتل 12 شخصا بينهم بريطاني وأصيب ما لا يقل عن 37 ودمرت مئات المنازل في مصر، بسبب السيول التي اجتاحت عددا من محافظات البلاد منذ الليلة الماضية.

وقال محافظ أسوان مصطفى السيد إن السيول قتلت امرأتين في قرية أبو الريش وأصابت امرأة وطفلة، وهدمت 40 منزلا في القرية التي كانت الأكثر تضررا نظرا لأن البيوت مشيدة من الطين.

غير أن مصدرا في غرفة العمليات بمجلس الوزراء قال إن السيول هدمت 49 منزلا في قرية أبو الريش، كما أصابت منازل كثيرة في قرى أخرى بأضرار بالغة، وتسببت في إغلاق مطاريْ أسوان وأبو سمبل الدوليين لمدة ثلاث ساعات.

المتحدث باسم مجلس الوزراء مجدي راضي أكد أن سائحا بريطانياً غرق عندما انقلب مركب شراعي كان يستقله في النيل بمحافظة أسوان، وأن أربعة سائحين صينيين نجوا من الحادث.

ومن جانبهم قال مسؤولون في وزارة الكهرباء إن أعمدة ضخمة تحمل أسلاكا تنقل التيار الكهربائي سقطت في جنوب البلاد، وتسببت في مبيت سكان قرى كثيرة في الظلام بعد انقطاع التيار الكهربائي بمختلف المحافظات.

وكان مطار الغردقة قد أغلق لمدة ثماني ساعات إثر ارتفاع منسوب المياه لنحو 30 سنتمترا في شوارع المدنية، وقالت هيئة موانئ البحر الأحمر إن خمسة موانئ أغلقت بسبب سوء الأحوال الجوية، وهي بور توفيق والعين السخنة والأدبية والأتكة والزيتيات.

وقالت مصادر أمنية في شبه جزيرة سيناء إن السيول جرفت سيارتين عسكريتين إسرائيليتين إلى الأراضي المصرية بمسافة 50 مترا على الحدود، وقد تمت إعادتهما.

وأشار شهود عيان إلى أن المياه الغزيرة اجتاحت قرى في الإسماعيلية إحدى قرى محافظات قناة السويس.

المصدر : رويترز

التعليقات