المبعوث الأميركي يزور لبنان اليوم
آخر تحديث: 2010/1/19 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/19 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/4 هـ

المبعوث الأميركي يزور لبنان اليوم

جولة ميتشل تشمل الأراضي الفلسطينية وإسرائيل وسوريا (الفرنسية-أرشيف)

يصل إلى العاصمة اللبنانية اليوم المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل في إطار جولة في المنطقة لإحياء عملية السلام مع إسرائيل على مساراتها الفلسطينية والسورية واللبنانية.

ومن المقرر أن يلتقي ميتشل -خلال زيارته التي تستغرق يومين- بعدد من المسؤولين اللبنانيين رغم أنه لا يحمل مبادرة متكاملة لاستئناف التفاوض مع إسرائيل.

كما يتوقع أن يكرر المسؤولون اللبنانيون مواقف سابقة لاستئناف التفاوض مع إسرائيل مرتكزة على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والانسحاب من شبعا وكفر شوبا وبلدة الغجر ورفض التوطين والتقيد بمرجعية مدريد ومبادرة السلام العربية.

وتتزامن زيارة ميتشل مع تصريح للنائب من حزب الله حسن فضل الله اعتبر فيها أن الزيارات المتكررة للمسؤولين الأميركيين للبنان تلحق ضررا بالبلاد، وتهدف لإظهار أنه ما زال للولايات المتحدة دور مؤثر.

وكانت واشنطن أدرجت حزب الله في "قائمة المنظمات الإرهابية"، وحظرت على أعضائه استخدام المراكز المالية الأميركية والحصول على تأشيرات. 

كما تتزامن مع تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك خلال لقاء جمعه الأحد الماضي بوزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قال فيها إن استئناف المحادثات بين إسرائيل وسوريا ليس على أجندة الحكومة الإسرائيلية الحالية، حسب ما ذكرته صحيفة هآرتس اليوم.

ومن المقرر أن يتوجه المبعوث الأميركي إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل وسوريا بعد زيارته بيروت.

المصدر : وكالات

التعليقات