دمار غزة يصدم برلمانيي أوروبا
آخر تحديث: 2010/1/16 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/16 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/1 هـ

دمار غزة يصدم برلمانيي أوروبا


عبر وفد برلماني أوروبي يزور قطاع غزة عن صدمته من حجم الدمار الذي لحق بالقطاع جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
 
وطالب الوفد برفع الحصار عن قطاع غزة لتمكين السكان من إعادة إعمار منازلهم المدمرة.
 
وقد استقبل وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد وعدد من نواب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الوفد الأوروبي الذي يضم 56 نائباً كانوا قد وصلوا ظهر أمس إلى غزة عبر معبر رفح.
 
كما ثمن الأهالي ضم الوفد لعدد كبير من النواب والسياسيين, واعتبروا أن الزيارة تحمل معنى جديدا لكسر الحصار السياسي المفروض على القطاع.
 
وقدر الأهالي بشكل خاص حضور عضو ضرير في مجلس اللوردات البريطاني, وهو اللورد كولين الذي قال إنه جاء إلى غزة لنصرة المظلومين.
 
وقد تابع أعضاء الوفد الزيارة بتفقد مناطق حي السلام وعزبة عبد ربه والعطاطرة والفاخورة في شمال غزة، حيث عاينوا حجم الدمار.
 
كما عرض مواطنون متضررون من الحرب أمام البرلمانيين جانبا مما تعرضوا له خلال عملية الرصاص المصبوب التي نفذتها إسرائيل في غزة العام الماضي وخلفت 1400 قتيل وأكثر من 5000 جريح.
 
واعتبر النائب عن حماس محمد شهاب زيارة وفد أوروبي بهذا الحجم سابقة في تاريخ الشعب الفلسطيني, مبيناً أن هذه الزيارة جاءت نتيجة الجرائم والدمار والمعاناة التي عاشها الشعب الفلسطيني خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع.
 
وحث شهاب أعضاء الوفد البرلماني على نقل ما يلمسونه في القطاع من آثار للحرب والحصار إلى برلماناتهم وشعوبهم من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية والحصار الجائر المفروض على القطاع منذ ما يقارب أربع سنوات.


المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات