مسلحون من القبائل موالون للحكومة اليمنية (الفرنسية-أرشيف)

قالت وزارة الداخلية اليمنية إن مسلحين تابعين للقبائل الموالية للحكومة اليمنية قتلوا عشرة من الحوثيين عند أحد الحواجز بمنطقة الجوف شمالي اليمن.

وأضافت المصادر أن رجالا من قبيلة شولان قتلوا الحوثيين العشرة لدى محاولتهم اتخاذ مواقع ببعض المنازل في إحدى البلدات الشمالية.

يذكر أن بعض المصادر تحدثت في الفترة الأخيرة عن قرب سيطرة الجيش اليمني على آخر معاقل الحوثيين الذين يواجهون كذلك غارات مكثفة للطيران السعودي.

وكان الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع السعودي قد أكد في الأيام الماضية أن قوات بلاده قتلت المئات من مسلحي جماعة الحوثي في اشتباكات تمكنت القوات السعودية بعدها من السيطرة على موقع مهم في منطقة الجابري قرب حدود المملكة مع اليمن.

دعوات للحوار
في الأثناء دعت كل من إيران وسلطنة عمان السلطات اليمنية لبدء حوار لإنهاء الصراع مع المتمردين الحوثيين في شمالي البلاد.

وقال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي بعد محادثات مع نظيره العماني يوسف بن علوي "أكدنا على ضرورة تبني حل لإنهاء الأزمة، إذا استمرت فإنها لن تجلب انعدام الاستقرار فحسب على اليمن، لكنها ستؤثر على المنطقة كلها".

كما أكد الوزير العماني على استعداد بلاده لدعم الحكومة اليمنية بأي طريقة ممكنة في سبيل إيجاد حل لتهدئة مخاوف أمنية فيه.

ويتهم اليمن القيادات الدينية الإيرانية بدعم الحوثيين، فيما تهاجم وسائل الإعلام الإيرانية المملكة العربية السعودية لدخولها الحرب ضد جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات