العفو تشكك في تبرئة عيسى بن زايد
آخر تحديث: 2010/1/14 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/14 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/29 هـ

العفو تشكك في تبرئة عيسى بن زايد

منظمة العفو الدولية تعتبر الحكم ببراءة الشيخ عيسى بن زايد مشكوكا فيه (الفرنسية)

دانت منظمة العفو الدولية بشدة الحكم بتبرئة الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان شقيق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من تهمة تعذيب واغتصاب تاجر أفغاني، وقالت "إن الحكم مشكوك فيه".

وقال مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة مالكون سمارت في بيان له اليوم "لم نحضر المحاكمة ولذلك لم نتأكد من براهين المحكمة، لكن الحكم الصادر مشكوك فيه جدا".

وأضاف أن "الحكم الصادر لا يبدد القلق بشأن كون الشيخ عيسى عضوا في الأسرة الحاكمة كان العامل الحاسم الذي أثر في صدور حكم بتبرئته".
 
وكانت الإدارة الأميركية قد انتقدت الاثنين الماضي الحكم ودعت إلى مراجعته، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بي جي كراولي إن واشنطن تدرك وجوب مثول جميع أعضاء المجتمع الإماراتي على قدم المساواة أمام القانون.

جاء ذلك بعدما أصدرت محكمة مدينة العين قرارا بتبرئة الشيخ عيسى بن زايد من الانتهاكات المسجلة على شريط فيديو عام 2004 جرى بثه على قناة أي بي سي الأميركية.

ويظهر الشريط الشيخ عيسى وهو يمر بسيارته فوق الرجل في منطقة صحراوية بالإمارات، ويطلق النار حوله ويحشو فمه بالرمل بمساعدة شرطي قبل إشعال النار في أعضائه التناسلية.
المصدر : الفرنسية

التعليقات