اليمن حدد موقع الرهائن الألمان

epa01985692 German Foreign Minister Guido Westerwelle (2-L) meets President of Yemen Ali Abdullah Saleh (R) and German Ambassador to Yemen Michael Klor-Berchtold (

غيدو فيسترفيله (الثاني يسار) خلال لقائه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح (الأوروبية)

قال وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله بعد لقائه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في صنعاء إن السلطات اليمنية حددت موقع الرهائن الألمان المحتجزين في اليمن منذ يونيو/حزيران الماضي.

 
وأعرب فيسترفيله عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة اليمينة للإفراج عن الرهائن وهم ألماني وزوجته وأطفالهما الثلاثة، قائلا إن هناك أملا كبيرا فى الافراج عنهم قريبا.
 
وقال للصحفيين "علمت خلال المحادثات مع الرئيس أن موقع الرهائن أصبح معروفا قبل ساعتين".
 
وأضاف أن السلطات اليمنية تعمل على إطلاق سراح الرهائن الذين كانوا ضمن تسعة أجانب خطفوا في محافظة صعدة بشمال البلاد في يونيو/حزيران السابق.
 
وعثر على ثلاثة من المختطفين وهم امرأتان ألمانيتان وامرأة كورية جنوبية مقتولات في وقت لاحق ولا يزال رهينة بريطاني مفقودا.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاختطاف الذي وقع في منطقة يقاتل فيها المسلحون الحوثيون القوات الحكومية، ونفى المسلحون مسؤوليتهم عن الحادث.
 
وتأتي زيارة فسترفليه لصنعاء في قوت تشن فيه القوات اليمنية حملة واسعة النطاق على تنظيم القاعدة في البلاد.
 
ومن المقرر أن يبحث فسترفيله تعزيز التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالحرب على ما يسمى الإرهاب. وكان الوزير الألماني قد استبق زيارته بالتحذير من تحول اليمن إلى ملاذ لمن وصفهم بالإرهابيين.
المصدر : الجزيرة + وكالات