صالح مع حل صراعات اليمن بالحكمة
آخر تحديث: 2010/1/1 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/1 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/16 هـ

صالح مع حل صراعات اليمن بالحكمة

صالح دعا الحوثيين إلى التزام شروط صنعاء لوقف الحرب (رويترز-أرشيف)

جدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح دعوته المتمردين الحوثيين إلى الالتزام بشروط صنعاء لوقف حرب صعدة وطالب أنصار الحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة بنبذ العنف وتحكيم العقل.

وحث في مقال نشر في صحيفة "الثورة" بمناسبة العام الجديد، المتمردين على الموافقة على شروط صنعاء لوقف الحرب، مؤكدا ضرورة وقفهم للأعمال العدائية وإخلاء المباني والمؤسسات الحكومية واحترام القانون.

ودعا صالح أنصار الحراك الجنوبي في المحافظات الواقعة بجنوب البلاد إلى "تحكيم العقل ونبذ العنف وثقافة الكراهية". وأكد رفضه التضحية بالوحدة بين الشمال والجنوب، معتبرا أنها مصدر اعتزاز كل اليمنيين.

وطالب صالح في المقالة من أسماهم المغرر بهم من قبل عناصر القاعدة بالعودة إلى العقل مع بداية العام الجديد، وقال "حان وقت إلقاء السلاح ورفض العنف والإرهاب"، وطالب أنصار القاعدة بإنقاذ أرواحهم والعودة "لكي يكونوا مواطنين صالحين".

قتلى بصعدة
في هذه الأثناء قالت مصادر أمنية يمنية إن الجيش دمر موقعا للمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة بشمال البلاد خلال قصف أدى إلى مقتل 11 منهم.

وذكر موقع صحيفة 26 سبتمبر الصادرة عن وزارة الدفاع على الإنترنت الخميس أن القصف استهدف ما سماه وكرا للإرهابيين وأن 11 منهم قتلوا في الغارة وأصيب آخرون.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عددا من المتمردين قتلوا برصاص قناص من الجيش وأن آخرين قتلوا جراء انفجار دون أن يحدد موقع سقوط القتلى.

في المقابل أشار بيان للمتمردين الحوثيين إلى أن طفلا قتل جراء قصف للطيران الحربي السعودي، وقال إن جنودا سعوديين حاولوا التسلل للمرة الثانية إلى قرية تقعل بشمال غرب اليمن بدون غطاء ناري وإنه "تم اكتشافهم وإطلاق النار عليهم".

غير أن متحدثا باسم وزارة الدفاع السعودية إبراهيم المالك شكك برواية الحوثيين، مؤكدا أنه لو حصل الهجوم "لكنا أصدرنا بيانا بشأنه".

المصدر : وكالات

التعليقات