صنعاء تعتقل أربعة قرب سفارة واشنطن
آخر تحديث: 2009/9/9 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/9 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/20 هـ

صنعاء تعتقل أربعة قرب سفارة واشنطن

جنود يمنيون أمام مقر السفارة الأميركية بعد تعرضها لهجوم العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت السلطات الأمنية اليمنية اعتقال أربعة أشخاص بحوزتهم متفجرات وأسلحة بالقرب من مقر السفارة الأميركية في صنعاء، دون أن تعطي المزيد من التفاصيل.

فقد ذكر بيان صدر الثلاثاء عن وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن أوقفت سيارتين -تم الاشتباه بهما- تحمل إحداهما لوحة من محافظة صعدة والأخرى للأجرة وعلى متنهما أربعة أشخاص.

وأضاف البيان أنه لدى قيام عناصر القوى الأمنية بتفتيش السيارتين تم العثور على أربع قنابل يدوية دفاعية داخل حقيبة مغلقة وخامسة هجومية، بالإضافة إلى بندقية آلية صينية و296 طلقة نارية آلية متنوعة وخمسة صواعق، بالإضافة إلى مقتنيات عسكرية أخرى.

وأشار إلى إنه تم احتجاز الأشخاص الأربعة مع السيارتين للتحقيق معهم والوقوف على سبب حيازتهم هذه الأسلحة وظروف وجودهم قرب مقر السفارة الأميركية.

ولفت البيان إلى أن الموقوفين الأربعة -الذين تتراوح أعمارهم بين العشرين والثلاثين عاما- من مديرية دماج التابعة لمحافظة صعدة التي تشهد منذ شهرين مواجهات دامية بين جماعة الحوثيين والقوات اليمنية أسفرت عن مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

يذكر أن السفارة الأميركية في اليمن تعرضت يوم 17 سبتمبر/أيلول 2008 لهجوم تبنى مسؤوليته تنظيم القاعدة وأسفر عن مقتل 17 شخصا بينهم 7 من المهاجمين ومواطن أميركي.

المصدر : وكالات

التعليقات