الشباب تنفي مفاوضة حكومة الصومال
آخر تحديث: 2009/9/7 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/7 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/18 هـ

الشباب تنفي مفاوضة حكومة الصومال

شيخ علي محمود راقي دعا المسلحين لمواجهة القوات الأفريقية (الجزيرة نت)

جبريل يوسف علي-مقديشو

نفى الناطق باسم حركة الشباب المجاهدين الصومالية شيخ علي محمود راقي مزاعم الحكومة الانتقالية بأنها أقنعت أفرادا من الحركة بالانضمام إليها، كما نفى وجود أي اتصالات أو مفاوضات مع الحكومة.

ودعا راقي من سماهم المجاهدين، في إشارة إلى مسلحي الحركة وكذا الحزب الإسلامي في الصومال، إلى الاستعداد لمواجهة القوات الأفريقية إذا تحركت من معسكراتها في العاصمة مقديشو.

قوات "جبانة"
ووصف راقي –في مؤتمر صحفي عبر الهاتف أمس الأحد- القوات الأفريقية بأنها "جبانة"، وقال إنها "لا تستطيع الخروج من معسكراتها"، وأضاف أن "القذائف الثقيلة التي تقصف بها المدنيين في الأحياء السكنية تعبير عن عداوتها الشديدة للمسلمين".

وتواجه القوات الأفريقية في الصومال اتهامات بالرد على هجمات المسلحين عن طريق استهداف المدنيين بقصف الأحياء السكنية للعاصمة.

غير أن الحكومة الصومالية ترد على هذه الاتهامات بالقول إن القوات الأفريقية تدافع عن نفسها وترد بالقصف على أي مكان تطلق منه القذائف صوب معسكراتها.

الناطق باسم الحكومة الصومالية عبد الرحمن ولايو في مؤتمره الصحفي (الجزيرة نت) 
مواجهات مسلحة
وتأتي هذه التصريحات بينما أعلن وزير الدفاع الأوغندي كريسبو ميسيونغا أن قواته سمح لها بمهاجمة مواقع مسلحي التنظيمين المذكورين اللذين يحاربان الحكومة وحلفاءها.

وعلى الصعيد الميداني شهدت مقديشو أمس الأحد مواجهات مسلحة بين المسلحين الصوماليين والقوات الأفريقية، وسمع دوي انفجار في الجزء الغربي للمدينة، حسب ما أفاد شهود عيان للجزيرة نت.

من جهة أخرى رحب الناطق باسم الحكومة الصومالية عبد الرحمن ولايو بدعوة الزعيم الليبي معمر القذافي الأسبوع الماضي دول العالم إلى تقديم مساعدات للصومال والمساهمة في تدريب القوات الصومالية.

وتلا ولايو أمس في مؤتمر صحفي بيانا للحكومة جاء فيه أن القذافي أكد بصفته رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي ضرورة إعادة بناء وتفعيل المؤسسات الحكومية الصومالية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات