البوليساريو تدعو للضغط على المغرب
آخر تحديث: 2009/9/7 الساعة 00:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/7 الساعة 00:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/18 هـ

البوليساريو تدعو للضغط على المغرب

محمد عبد العزيز: على فرنسا المساهمة بشكل إيجابي لحل القضية (الفرنسية-أرشيف)

دعا الأمين العام لجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) محمد عبد العزيز فرنسا إلى تبني ما وصفه بموقف إيجابي من أزمة الصحراء الغربية، وحثها على إقناع المغرب بالتخلي عما نعته بموقفه المتعنت من القضية.

وقال عبد العزيز، في حديث مع الإذاعة الجزائرية الرسمية، في تعليق على زيارة وفد فرنسي يتألف من جمعيات أهلية ومنتخبين إلى مخيمات اللاجئين بمنطقة تندوف الجزائرية، إن زيارة الوفد الفرنسي رسالة قوية من الرأي العام الفرنسي إلى الحكومة الفرنسية "حتى تنتبه للقضية الصحراوية"، معتبرا هذه المبادرة "نقطة انطلاق لمستقبل واعد من العلاقة الصحراوية بالشعب الفرنسي".

ودعا عبد العزيز –رئيس الجمهورية الصحراوية المعلنة من جانب واحد- فرنسا لأن تساهم بشكل إيجابي في إيجاد حل للمسألة الصحراوية "في الوقت الذي تجري فيه المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية من أجل التوصل إلى حل سلمي عادل" للقضية.

واعتبر أن هناك اليوم إجماعا عالميا على ضرورة حل المشكل الصحراوي وإنجاح المفاوضات بتقديم الدعم الكامل لكريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للام المتحدة بان كي مون، الراعي لتلك المفاوضات.

ودعا عبد العزيز الحكومة الفرنسية إلى إقناع الحكومة المغربية بالتخلي عما وصفه بموقفها "المتعنت والرافض للشرعية الدولية"، معتبراً أن "الوقت حان لكي يتحول الموقف الفرنسي من ذلك الموقف السلبي الداعم" للوجود المغربي في الصحراء الغربية.

المصدر : يو بي آي

التعليقات