إصابة فلسطينيين بالضفة الغربية
آخر تحديث: 2009/9/6 الساعة 13:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/6 الساعة 13:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/17 هـ

إصابة فلسطينيين بالضفة الغربية

جندي إسرائيلي يمنع فلسطينيتين من عبور حاجز قلنديا (الفرنسية)

أصيب فلسطينيان بجروح جراء تعرضهما لاعتداء من جنود إسرائيليين شمال الضفة الغربية، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن قذيفة أطلقت من قطاع غزة على تجمع إسرائيلي لم تسفر عن وقوع إصابات.

فقد أكد مصدر أمني فلسطيني الأحد أن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على حاجز قلقيلية الشرقي أطلقوا النار صوب سيارة فلسطينية السبت ما أدى إلى إصابة أحد ركابها بجروح نقل على إثرها إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أنه وفي حادث آخر اعتدى الجنود الإسرائيليون على حاجز شرق قلقيلية بالضرب المبرح على المواطن أيمن عبد المقصود طبيلة ما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تشييع الشهيد الزعانين في بيت حانون (رويترز)
وأوضح أن المواطن طبيلة توجه إلى الجنود على الحاجز ليشكو لهم سوء المعاملة التي تعرض لها من جنود آخرين على حاجز عسكري، إلا أنه فوجئ بجنود الحاجز يعتدون عليه بالضرب المبرح قبل أن يقوم أحد الجنود بسكب الشاي الساخن عليه ما أدى إلى إصابته بحروق مختلفة.

يذكر أن منظمات حقوقية -بما فيها منظمة بيتسليم الإسرائيلية- تحدثت عن انتهاكات وعمليات تنكيل بحق الفلسطينيين المارين عبر الحواجز الإسرائيلية التي يزيد عددها نحو 630 حاجزا في الضفة الغربية.

قطاع غزة
من جهة أخرى قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا قذيفة صاروخية تجاه تجمع إسرائيلي قرب الحدود مع قطاع غزة في وقت متأخر أمس السبت دون وقوع إصابات أو أضرار.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن متحدث عسكري إسرائيلي قوله إن مسلحين أطلقوا من شمال قطاع غزة قذيفة صاروخية محلية الصنع من طراز قسام سقطت في الجانب الفلسطيني من السياج الأمني المحيط دون أن تخلف إصابات أو أضرارا، في حين لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن الهجوم.

وتحدثت المصادر الإسرائيلية عن سقوط أكثر من 200 قذيفة صاروخية على التجمعات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي استنادا إلى قرار وقف إطلاق النار رقم 1860 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

"
اقرأ أيضا:

من مجازر غزة 2009
"

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت السبت استشهاد الفتى الفلسطيني غازي الزعانين متأثرا بجروح أصيب بها جراء تعرضه لإطلاق النار على يد جنود إسرائيليين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة يوم الجمعة.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي- طلب عدم نشر اسمه- إن الجنود أطلقوا رصاصات تحذيرية في منطقة بيت حانون بعد رصدهم فلسطينيين يقتربون من الحدود، في حين قالت متحدثة رسمية إن الجيش فتح تحقيقا بالحادث.

المصدر : وكالات

التعليقات