غارة إسرائيلية بغزة وقصف بالدبابات
آخر تحديث: 2009/9/29 الساعة 01:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/29 الساعة 01:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/10 هـ

غارة إسرائيلية بغزة وقصف بالدبابات

الدبابات الإسرائيلية قصفت مناطق عديدة بغزة (الفرنسية)

أغارت طائرة استطلاع إسرائيلية على مجموعة من سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى لإصابة أحد عناصر المجموعة، في حين قصفت الدبابات الإسرائيلية مناطق متفرقة من القطاع.

وقال شهود عيان إن الطائرة استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المقاومين في منطقة الواحة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بعد قصفها لمدينة المجدل الإسرائيلية بثلاثة صواريخ محلية الصنع.

وأعلن متحدث عسكري إسرائيلي من جهته أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا مساء أمس الاثنين ثلاث قذائف صاروخية من غزة على جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث "إن قذيفتين سقطتا في النقب الغربي" دون أن تسفرا عن إصابات، وأشار إلى تزامن سقوط هذه القذائف مع إحياء اليهود عيد "يوم الغفران".

من ناحيتها أعلنت كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ محلية على جنوب إسرائيل "ردا على الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك".

وأعلنت جماعة أنصار السنة مسؤوليتها عن إطلاق قذائف تجاه تجمع كفار سعد المحاذي لجنوب قطاع غزة.

إلى ذلك قصفت الدبابات الإسرائيلية مساء أمس الاثنين مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن الدبابات الإسرائيلية قصفت الأراضي الزراعية شمال شرق بلدة بيت حانون، ومنطقة الواحة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بقذائف المدفعية، كما قصفت شرق مدينة رفح جنوب القطاع دون وقوع إصابات.

المصدر : وكالات

التعليقات