اعتقال متهم بقتل فريق تايكواندو عراقي
آخر تحديث: 2009/9/27 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/27 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/8 هـ

اعتقال متهم بقتل فريق تايكواندو عراقي

البيان الأميركي أشار إلى عملية عراقية أميركية لاعتقال المشتبه به (الفرنسية-أرشيف)
قال بيان عسكري أميركي اليوم إن قوة أميركية عراقية مشتركة ألقت القبض على مشتبه بوقوفه وراء مقتل أعضاء فريق التايكواندو العراقي بعد اختطافهم عام 2006.

ولم يشر البيان إلى مكان توقيف المشتبه أو اسمه، في حين لم يصدر تعليق فوري على الموضوع من الجيش العراقي. وقد قوبل الخبر بارتياح أهالي الضحايا.

يشار إلى أن مسلحين كانوا قد أوقفوا حافلة الفريق المكون من 13 رياضيا بين الفلوجة والرمادي (115 كيلومترا غربي بغداد) في مايو/أيار 2006 أثناء توجههم إلى معسكر تدريبي في الأردن.

وبعد عام من الحادث تقريبا عثر على بقايا الرياضيين، وهي عبارة عن جماجم وعظام وخرق لبدلاتهم الرياضية مدفونة قرب الطريق السريع الذي يؤدي إلى الأردن.

يشار إلى أن كثيرا من حالات الاختطاف في العراق تتم بدافع الابتزاز المالي وينفذها رجال عصابات محترفون.

في السياق قالت الشرطة العراقية إن طبيبة مسيحية تدعى محاسن بشير كانت قد اختطفت أمس من منزلها في قرية قريبة من الموصل قد أطلقت اليوم.

جاء ذلك وسط استمرار العنف الدموي في العراق حيث قتل أربعة رجال شرطة شرقي الرمادي عندما فجر شخص يحمل حزاما ناسفا نفسه أمام مركزهم.

من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية أنها اعتقلت اليوم أحد قياديي ما يعرف بـ"سرايا جيش القدس" المرتبطة بإيران في عملية دهم في مدينة الحلة (100 كيلومتر جنوبي بغداد).

وقال مصدر بشرطة الحلة إن قواتها اعتقلت فجر اليوم في عملية دهم إحسان حسين علي أحد قياديي سرايا القدس في منزله بحي الإمام علي وسط الحلة. وحسين علي مختف منذ عامين وهو مطلوب بنحو 35 مذكرة توقيف.

المصدر : وكالات

التعليقات