مطالبات بالنفير للأقصى غدا لحمايته
آخر تحديث: 2009/9/26 الساعة 20:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/26 الساعة 20:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/7 هـ

مطالبات بالنفير للأقصى غدا لحمايته

مخطط لجماعات يهودية لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك في "يوم الكيبور" (الجزيرة)

دعا قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي، الفلسطينيين والعرب إلى النفير للمسجد الأقصى في القدس المحتلة لحمايته من التهديدات الإسرائيلية.
 
وقال التميمي في بيان صحفي بمدينة رام الله إنه "من الضروري التواجد يوم غد في باحات المسجد الأقصى المبارك لإفشال محاولات جماعات يهودية متطرفة لاقتحامه".
 
وأضاف أن قادة مجموعات يهودية وحاخامات من المستوطنين ومسؤولين سياسيين وعسكريين بالحكومة الإسرائيلية عقدوا اجتماعا في مستوطنات "يتسهار" و"أرائيل" و"بسجوت" و"معاليه أدوميم" للتحضير لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد
 تيسير التميمي: الحكومة الإسرائيلية تحضر لاقتحام الأقصى (الجزيرة)
كبيرة والبقاء في ساحاته عدة أيام تمهيدا لتقسيمه على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل.
 
وأشار قاضي قضاة فلسطين إلى الأخطار المحيطة بالمسجد الأقصى، وبينها إقامة أكثر من مائة كنيس يهودي وسبع حدائق عامة إضافة إلى السيطرة على عشرات العقارات في البلدة القديمة وتحويلها إلى بؤر استيطانية ومواصلة الحفريات تحت أساسات المسجد الأقصى.
 
كما دعا رئيس اللجنة العليا للمقدسات الإسلامية في القدس الشيخ عكرمة صبري الفلسطينيين من أهالي المدينة وداخل إسرائيل إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، بسبب وجود خطط ليهود متشددين باقتحام ساحات المسجد في اليوم نفسه.
 
وقال صبري في تصريح نشرته مواقع إخبارية فلسطينية السبت إن محاولات الاقتحام متكررة وليست جديدة، ويحاول خلالها المتطرفون اليهود فرض واقع جديد في ساحات الأقصى من خلال محاولاتهم الصلاة في الساحات لجس النبض والوصول إلى تقسيم للأقصى كما في الحرم الإبراهيمي.
 
عكرمة صبري: نعتبر تقسيم المسجد الأقصى مأساة كبيرة ولن تتكرر إن شاء الله (الجزيرة)
وشدد صبري على ضرورة شد الرحال للتواجد في باحات الأقصى للدفاع عن المسجد في حال حاول المستعمرون اليهود دخول الأقصى من البوابات الخارجية.
 
وأضاف رئيس اللجنة العليا للمقدسات الإسلامية بالقدس "نعتبر تقسيم المسجد الأقصى مأساة كبيرة ولن تتكرر إن شاء الله، فالأقصى واحد للمسلمين ولن يكون لليهود حق فيه".
 
وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث الفلسطينية حذرت الخميس من مخطط لجماعات يهودية لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم الأحد المقبل بمناسبة عيد "يوم الكيبور" اليهودي.

ودعت المؤسسة أهل الداخل الفلسطيني وأهل القدس إلى الرباط الدائم في المسجد الأقصى في كل وقت وحين، وشد الرحال الدائم إلى المسجد الأقصى للتصدي للجماعات اليهودية.
المصدر : وكالات

التعليقات