قائد يونيفيل يستبعد نشوب حرب
آخر تحديث: 2009/9/26 الساعة 11:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/26 الساعة 11:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/7 هـ

قائد يونيفيل يستبعد نشوب حرب

غراتسيانو (يمين) قلق من الصواريخ التي تطلق من جنوب لبنان (رويترز-أرشيف)
استبعد قائد القوات الدولية في جنوب لبنان (يونيفيل) الجنرال الإيطالي كلاوديو غراتسيانو إمكانية وقوع حرب في الجنوب بين إسرائيل ولبنان، وأعرب عن اعتقاده بأن المجموعات التي تطلق الصواريخ من الجنوب مرتبطة ببعض المخيمات الفلسطينية.

وقال غراتسيانو في مقابلة مع صحيفة السفير "لا حرب البتة في الأفق الجنوبي، هذا ما أؤكده"، لكنه أضاف "لا يمكنني الحديث عن الجو الإقليمي، لكن إذا لم يحدث أي تغيير كارثي فأستطيع القول إن السلام في أيد أمينة من الأطراف كلها، إذ لا أحد منها يريد حربا". وتابع قائلا "نحن نمر اليوم بمرحلة إيجابية تماما".

من جهة ثانية تطرق غراتسيانو إلى تهديدات المنظمات المسلحة لقواته، وقال إن يونيفل تتخذ تدابيرها "من دون تهاون ومن دون التقليل من خطورة التهديد" .

وأضاف "نحن لا نخاف من شيء بل نشخص المشكلة ونواجهها بمهنية عالية.. لا يمكن الحديث في التفاصيل عن هذه القوى لأن المعلومات دقيقة وقليلة بشأنها ومن الصعب تحديد هويتها.. حتى التهديد نعتبره أمرا إرهابيا".

وأعرب عن قلقه لإطلاق الصواريخ مؤخرا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل. وقال "نحن قلقون في هذا الشأن.. لأنها قد تؤدي إلى ازدياد عمليات العنف، بالنسبة إلينا إنه إرهاب لأن هذه المجموعات تريد استهداف الاستقرار في المنطقة".

وأضاف أعتقد أن هذه المجموعات الإرهابية تتحمل المسؤولية وهي مرتبطة ببعض المخيمات الفلسطينية.

المصدر : يو بي آي

التعليقات