تأجيل دعوى ضد المنار بمصر
آخر تحديث: 2009/9/27 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/27 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/8 هـ

تأجيل دعوى ضد المنار بمصر

أرجأت محكمة مصرية النظر في دعوى قضائية لوقف وإلغاء ترخيص بث قناة المنار الفضائية التابعة لحزب الله اللبناني من القمر الصناعي المصري نايل سات بدعوى بثها أخباراً مسيئة لمصر.
 
وقال مصدر قضائي إن محكمة إدارية بالقاهرة قررت السبت تأجيل دعوى النظر في القضية إلى 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل لتقديم وزارة الإعلام مستندات بشأن القناة.
 
وكان سمير صبري وهو محام مصري رفع في أبريل/نيسان الماضي دعوى قضائية اتهم فيها قناة المنار الفضائية بوصف النظام المصري بالعميل لأميركا وإسرائيل وإهانة الرئيس المصري حسني مبارك.
 
وتتضمن الدعوى المقامة ضد القناة أيضا اتهامها بتشويه سمعة مصر خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة نهاية العام الماضي.
 
وتوترت العلاقات بين القاهرة وحزب الله بشدة خلال العامين الماضيين، وخاصة بعد مطالبة الأمين العام للحزب حسن نصر الله في ديسمبر/كانون الأول الماضي الجيش المصري بالعصيان، ردا على ما اعتبره تواطؤ النظام المصري مع إسرائيل خلال الحرب على قطاع غزة.
 
وأعلنت السلطات المصرية في أبريل/نيسان الماضي اعتقال خلية من نحو 50 شخصا يقودها عنصر من حزب الله اللبناني، اتهمتها بالتخطيط لأعمال تخريبية واستهداف المصالح الأجنبية في مصر وتهريب السلاح إلى غزة، وهو ما نفاه الحزب بشدة.
 
وسبق للمحامي سمير صبري أن رفع دعوى قضائية في مايو/أيار الماضي يطالب فيها بإلغاء بث قناة العالم الإيرانية الرسمية -التي تبث باللغة العربية- من قمر نايل سات بحجة مهاجمتها النظام الحاكم في مصر.
 
يذكر أن بلدانا أوروبية عدة سبق لها منع بث المنار في أراضيها.
المصدر : يو بي آي

التعليقات