نصر الله يتمسك بفلسطين التاريخية
آخر تحديث: 2009/9/18 الساعة 23:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/18 الساعة 23:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/28 هـ

نصر الله يتمسك بفلسطين التاريخية

الأمين العام لحزب الله: إسرائيل كيان غاصب لا يجوز لأي كان الاعتراف به (الفرنسية)

اعتبر الأمين العام لـحزب الله اللبناني حسن نصر الله -في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للقدس الذي يصادف اليوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان- أن فلسطين من البحر إلى النهر ملك للشعب الفلسطيني وليس "للصهاينة" حق فيها.

وأكد -خلال احتفال أقامه الحزب في مجمع سيد الشهداء- أن للفلسطينيين الحق في هذه الأرض من كل الجوانب الدينية والتاريخية والقانونية.

وأضاف نصر الله "يجب ألا يتحول الحق إلى باطل.. ولا يجوز لأحد سواء أكان فلسطينيا أم عربيا أم مسلما أم مسيحيا أن يتنازل عن حبة تراب من أرضها ولا عن مياهها ولا عن حرف واحد من اسمها".

وركز نصر الله على أن إسرائيل كيان غاصب ولا يجوز لأي كان الاعتراف به والتعامل معه، وأن التطبيع معه مرفوض، مؤكدا رفضه الاعتراف بإسرائيل حتى لو اعترف بها العالم كله.

ودعا إلى خيار الصمود والمقاومة والممانعة، لكنه هدد بتحطيم الجيش الإسرائيلي إذا ما قام بشن حرب على لبنان.

وقال ليس الخيار إما أن نحارب أو نستسلم، هناك خيار ثالث هو أن نصمد ونقاوم ونمانع وننتظر المتغيرات، وهذا خيار منطقي وناجح.

الآلاف تابعوا خطاب نصر الله بمناسبة يوم القدس (الفرنسية)
بالمقاومة
وأضاف نصر الله نحن نستطيع أن نسترد أرضنا بالمقاومة، وهذا ما حصل في لبنان وغزة.

وطالب بالمحافظة على المقاومة في لبنان، ودعا العرب إلى دعم الشعب الفلسطيني، قائلا "اتركوا جيوشكم لحماية عروشكم".

وحث على إدخال السلاح والمال إلى الفلسطينيين. وقال إذا فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وجرى دعمه فهو يملك الشجاعة والرجال والنساء لأن يستعيد بيت المقدس.

ووصف الأمين العام لحزب الله مسار المفاوضات مع إسرائيل بالعقيم، مشيرا إلى أنه وبعد سنين من الجولات كانت النتيجة المزيد من التنازل والتفريط في الحقوق.

وقال نحن لسنا وحدنا، لافتا إلى أن إيران حوربت لأنها تبنت القضايا الأساسية ودعم الشعب الفلسطيني، معتبر أن طهران سند كبير للشعب الفلسطيني والشعوب العربية.

القتال باليمن
من جهة ثانية ناشد نصر الله الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن يعلن وقفا لإطلاق النار من أجل التوصل إلى حل سلمي ينهي القتال الدائر في اليمن بين الحوثيين والجيش اليمني.

وعلى الصعيد اللبناني قال نصر الله "كلنا نخسر بالخطاب المذهبي لأنه سيف ذو حدين". وأضاف أنه "لا أحد يأخذ البلد إلى توتر سياسي وطائفي ومذهبي وأمني.. فكلنا نخسر بالخطاب المذهبي".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات