إسرائيل تهدد حزب الله
آخر تحديث: 2009/8/9 الساعة 20:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/9 الساعة 20:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/18 هـ

إسرائيل تهدد حزب الله

إيالون توعد حزب الله بنتائج وخيمة
(الجزيرة-أرشيف)
هددت إسرائيل اليوم حزب الله بدفع ثمن باهظ إذا حاول المس بأي من دبلوماسييها أو مواطنيها في الخارج.
 
وجاء هذا التهديد على لسان داني إيالون نائب وزير الخارجية الذي توعد الحزب في تصريح للإذاعة الإسرائيلية بـ"نتائج وخيمة" إذا قام بتلك الخطوة.
 
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن إيالون قوله "إذا مست شعرة واحدة من مسؤول أو مندوب إسرائيلي، أو إذا مس بأي مواطن، سيعد حزب الله مسؤولا وسيتحمل النتائج".
 
وتأتي هذه التصريحات تعليقا على تقرير نشرته وسائل إعلام مصرية أمس أشار إلى أن أجهزة الأمن المصرية كشفت عن خطة لاغتيال السفير الإسرائيلي في القاهرة شالوم كوهين.
 
وأوردت صحيفة المصري اليوم تقريرا عن اعتقال عدة أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة كانوا يخططون لاغتيال كوهين.
 
وكانت السلطات المصرية اتهمت في أبريل/نيسان الماضي حزب الله بالتخطيط لتنفيذ هجمات على أراضيها ضد أهداف إسرائيلية، وهو ما نفاه الحزب قائلا إنه أرسل عملاء له لسيناء لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.
 
وفي هذا الإطار أشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن حزب الله يحاول اغتيال مبعوثين إسرائيليين في الخارج ونفذ محاولات فاشلة عدة، وأضاف أن مثل هذه العمليات "أعدته يد واحدة وعقل شيطاني واحد".
 
وقال إيالون إن الشعب اللبناني مسؤول عن أعمال حزب الله، وأضاف أنهم سيتحملون تبعات سفك الدماء.
 
ولم يصدر حزب الله حتى الآن أي تعليق على تهديدات أيالون.
 
وكان حزب الله توعد إسرائيل بالثأر بعد اتهامه لها بالوقوف وراء اغتيال مسؤوله العسكري عماد مغنية في دمشق في فبراير/شباط 2008.
 
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك صرح الأسبوع الماضي في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي بأن تل أبيب تراقب بعيون مفتوحة تعاظم قوة حزب الله -حسب قوله- وتدرس خطواتها وفق ما تراه ضروريا.
المصدر : وكالات

التعليقات