حماس تتهم السلطة باعتقالات جديدة
آخر تحديث: 2009/8/8 الساعة 15:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/8 الساعة 15:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/17 هـ

حماس تتهم السلطة باعتقالات جديدة

حماس تدعي أن أجهزة السلطة تمارس التعذيب ضد كوادرها بمعتقلات الضفة (رويترز-أرشيف)

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال عشرة من أنصارها في الضفة الغربية أمس بينهم أربعة معلمين.

وأوضحت الحركة -في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- أن الاعتقالات شملت ثلاثة في جنين وخمسة في طولكرم واثنين في نابلس.

كما اتهمت حماس حكومة سلام فياض بالاستمرار في ممارسة الإقصاء الوظيفي بحق الموظفين الذين يشتبه في انتمائهم أو تأييدهم لحركة حماس.

وقالت إن هذه الحكومة فصلت أربعة معلمين من وظائفهم في التربية والتعليم في محافظة جنين.

وتتبادل حركتا التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وحماس الاتهامات باعتقال عناصر كل فصيل في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ يونيو/حزيران 2007.

وفي مطلع الشهر الجاري اشترطت حماس الإفراج عن معتقليها بالضفة الغربية للسماح بسفر قياديي فتح من قطاع غزة، واتهمت السلطة الفلسطينية باعتقال أكثر من ألف شخص معظمهم من حماس وتعذيبهم، في حين وصفت فتح حركة حماس بأنها الوجه الآخر لعدو الشعب الفلسطيني لمنعها كوادرها في غزة من الالتحاق بالمؤتمر العام لفتح بمدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

واعتبرت حماس أن أجهزة السلطة الفلسطينية تقوم بممارسة انتهاكات تتجاوز أخلاقيات الشعب الفلسطيني، في إشارة إلى تعرض معتقليها للتعدي في سجون الضفة الغربية.

وفي الرابع من الشهر الجاري أعلن عن وفاة القيادي في حماس كمال أبو طعيمة متأثرا بإصابة كان يعالج منها في مستشفى المدينة الطبية، بعد أن قال ذووه وحماس إن السلطة الفلسطينية قامت بتعذيبه لأيام عديدة ما سبب له إصابات بجلطات دماغية متعاقبة أفضت إلى دخوله في موت سريري إلى أن فارق الحياة.

المصدر : وكالات

التعليقات