لبنان: لا أدلة على تسلح حزب الله
آخر تحديث: 2009/8/6 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/6 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/15 هـ

لبنان: لا أدلة على تسلح حزب الله

استعراض لحزب الله احتفالا بصفقة تبادل أسرى مع إسرائيل في 2008 (الفرنسية-أرشيف)

قال وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ إنه لا أدلة على تسلح حزب الله وإن الأمم المتحدة لم تقدم أدلة على ذلك في رد على اتهامات وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية إيفان لويس.

وكان لويس قال في بيروت اليوم إن بريطانيا قلقة جدا من عودة حزب الله إلى التسلح وإن ذلك خرق للقرار 1701.

لكن صلوخ رد عليه في مؤتمر صحفي بالقول إن لبنان وجه أكثر من سؤال إلى الأمين العام للأمم المتحدة عما يقال عن وجود عمليات تهريب لحزب الله أو غيره، ولم يحصل على جواب ولم تقدم الأمم المتحدة براهين.

ودعا لويس إلى أن يكون لبنان في قلب عملية السلام، لكن صلوخ قال إن القضايا العالقة مع إسرائيل تحكمها قرارات الأمم المتحدة.

سليمان قال للويس إن الخرق الإسرائيلي "يبقي الوضع في دائرة القلق" (الفرنسية)
جدية لبنان
وإلى جانب صلوخ التقى لويس الرئيس ميشال سليمان وأعرب أمامه عن قلقه لما اعتبره خروقا القرار 1701 وأكد على أهمية "استمرار جدية" لبنان في تنفيذه، قائلا بحسب -بيان رئاسي- إن بلاده أكدت لإسرائيل مرارا ضرورة أن توقف خروقها أيضا.

وقال البيان الرئاسي إن لبنان ملتزم بالقرار، لكن الخرق الإسرائيلي الدائم "يبقي الوضع في دائرة القلق".

وزار لويس جنوب لبنان حيث تفقد مركز اليونيفيل في مرجعيون، وأشرف على عملية لنزع الألغام والقنابل العنقودية من بقايا حرب 2006.

وكان لويس قادما من دمشق حيث أكد أمس تأييد بريطانيا لتوقيع اتفاق شراكة أوروبية سورية رغم قلق دول أوروبية لملف حقوق الإنسان في سوريا، ودعا هذا البلد إلى الانخراط في عملية السلام على أساس حل الدولتين.

المصدر : وكالات