ملك الأردن جدد دعم بلاده للفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة (الفرنسية-أرشيف)

جدد ملك الأردن عبد الله الثاني تمسك بلاده بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة, مؤكدا أنه لا توجد قوة قادرة على أن تفرض على المملكة أي موقف يتعارض مع مصالحها.
 
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الملك عبد الله قوله خلال اجتماع في القيادة العامة للقوات المسلحة، أن تمسك الأردن بحق اللاجئين في العودة والتعويض موقف ثابت لن يتغير.
 
وشدد على ضرورة تصدي جميع مؤسسات الدولة للشائعات التي يطلقها أصحاب أجندات خاصة ومشبوهة بهدف الإساءة للمملكة، على حد تعبيره.
 
ونفى الملك الأردني تعرض بلاده لأي ضغوط من الإدارات الأميركية في موضوع اللاجئين. وشدد على أن الأردن هو الأقرب للأشقاء الفلسطينيين، وأنه سيستمر في حماية حقوقهم وتقديم كل ما يستطيع من دعم لهم لإقامة دولتهم المستقلة في أقرب وقت ممكن.
 
وتأتي تلك التصريحات الرسمية، ردا على تقارير صحفية تحدثت عن ضغوط تمارس على الأردن لتوطين اللاجئين الفلسطينيين على أراضيه في إطار أي حل مستقبلي للصراع العربي الإسرائيلي.
 
ويستضيف الأردن أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين على أراضيه، ويبلغ تعدادهم نحو 1.8 مليون من إجمالي اللاجئين المسجلين في إحصاءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) والبالغ عددهم أربعة ملايين لاجئ.

المصدر : وكالات