العثور على مخابئ أسلحة بالعراق
آخر تحديث: 2009/9/1 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/1 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/12 هـ

العثور على مخابئ أسلحة بالعراق

الشرطة العراقية عثرت على العديد من مخابئ الأسلحة في وقت سابق (الفرنسية-أرشيف)

قالت أجهزة الأمن العراقية إنها عثرت على مخابئ لأسلحة مصدرها إيران جنوبي البلاد، واتهم ضباط أمن عراقيون جهات منافسة لرئيس الوزراء نوري المالكي بالسعي لاستخدام تلك الأسلحة لتدمير صورة المالكي قبيل الانتخابات التي تجري مطلع العام القادم.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية في الشرطة العراقية أن الأسلحة التي عثر عليها تشمل مسدسات وبنادق قنص ومنصات إطلاق شحنات ناسفة، وأجهزة كاتمة للصوت وأسلحة آلية وقنابل تزرع على جانب الطريق ومتفجرات وصواريخ. ووفقا للمصادر الأمنية العراقية فإن مصادر تلك الأسلحة هي إيران.

ويعتقد مسؤولون أمنيون عراقيون -لم يكشفوا عن أسمائهم- أن تلك الأسلحة يجري تخزينها من جانب منافسين سياسيين للمالكي لإلحاق الضرر به سياسيا ونفي أي ادعاءات من جانب أنصاره بأن فترته شهدت تراجعا حادا في أعمال العنف.

العبوات المزروعة على جوانب الطرق وسيلة مثلى لضرب الأهداف (الفرنسية-أرشيف)
تطورات ميدانية
على الصعيد الميداني قالت الشرطة العراقية إن خمسة أشخاص أصيبوا بجراح إثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق استهدفت دورية أميركية في حي الرستمية جنوب شرق بغداد.

وفي بغداد أيضا أصيب خمسة أشخاص بانفجار قنبلة استهدف موكبا حكوميا وسط بغداد, وفي الموصل قتل مسلحون امرأة بالرصاص قرب منزلها في غرب الموصل. كما أصيب ثلاثة عناصر من الشرطة عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق قرب دوريتهم في غرب المدينة.

وفي الموصل أيضا عثر على جثتين مجهولتي الهوية، وأصيب شخص بانفجار قنبلة قرب منزله في غرب الموصل, وفي كركوك أصيب ضابط في الشرطة عندما أطلق مسلحون النار عليه في جنوب كركوك.

المجلس الأعلى الإسلامي اختار عمار الحكيم خلفا لوالده (الجزيرة نت-أرشيف) 
خليفة الحكيم
في غضون ذلك جرى اختيار عمار الحكيم نجل الزعيم الشيعي الراحل عبد العزيز الحكيم رئيسا للمجلس الأعلى الإسلامي خلفا لأبيه الذي توفي قبل أيام في العاصمة الإيرانية طهران بعد صراع مع مرض السرطان.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر داخل المجلس الأعلى أن مجلس الشورى الخاص بالمجلس انتخب الحكيم الابن، وأن قادة الحزب تعهدوا بمساندته ودعمه بعد اجتماع قرئت فيه وصية الحكيم الأب.

إرجاء التعداد
وعلى صعيد آخر أجل العراق لمدة عام خطة إجراء أول تعداد شامل في أنحاء البلاد منذ 20 عاما، بعد أن كان مقررا في أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ في بيان الاثنين إن الحكومة أقرت تشكيل لجنة جديدة تمثل الحكومة المركزية والحكومة الإقليمية الكردية في شمال العراق، وذلك بهدف تسوية الخلافات بشأن إجراء التعداد في المناطق التي يتنازع عليها العرب والأقلية الكردية.

المصدر : وكالات

التعليقات