قتلى بهجمات متفرقة في العراق
آخر تحديث: 2009/8/3 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/3 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/12 هـ

قتلى بهجمات متفرقة في العراق

السيارات المفخخة تواصل فتكها بالعراقيين (الفرنسية-أرشيف)

أفادت مصادر من الشرطة العراقية أن خمسة قتلى سقطوا اليوم في أماكن متفرقة من العراق إثر هجمات بالقنابل المزروعة والسيارات المفخخة، كما أصيب عدد آخر بين مدنيين وعسكريين.

ففي الفلوجة قالت الشرطة العراقية إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة استهدف نقطة تفتيش للشرطة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين على مشارف المدينة التي تبعد خمسين كيلومترا غربي بغداد.

أما في الموصل (390 كلم شمال بغداد) فإن جنديين عراقيين قتلا، كما أصيب أربعة آخرون جراء انفجار قنبلتين مزروعتين على حافتي الطريق وقت مرور دوريتهم، كما أوضح مصدر من الشرطة.

وحسب المصدر نفسه، فإن شخصا آخر قتل وجرح اثنان بالإسكندرية (40 كلم جنوب بغداد)، كما ذكرت الشرطة أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين في منطقة الباب الشرقي بوسط بغداد.

انفجار قنبلة على حافة الطريق متوقع في كل ركن من العراق (الفرنسية-أرشيف)
تطورات سابقة

وكان جنديان عراقيان قد قتلا الأحد في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش بمنطقة اليرموك جنوبي الموصل، كما ذكر مصدر من الشرطة العراقية.

وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أجرة فتحوا النار على دورية للشرطة العراقية بمنطقة البكر شرقي الموصل, ما أسفر عن مقتل شرطية وإصابة أربعة بجروح.

كما أصيب شرطي عراقي بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بدورية للشرطة بمنطقة المطاحن, بينما أصيب جندي آخر بجروح إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار على نقطة تفتيش للجيش بحي القدس شرقي الموصل.

وجاءت تلك التطورات في الوقت الذي فرضت فيه السلطات العراقية حظرا للتجوال بمدينة حديثة بمحافظة الأنبار غربي بغداد على خلفية انفجار سيارتين مفخختين.

ولم يعرف حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية الناجمة عن الانفجار الثاني الذي وقع في منطقة سد حديثة، غير أن مصادر أمنية أفادت بأنه أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات