إسرائيل تصادر بالقوة منزلين بالقدس
آخر تحديث: 2009/8/2 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/2 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/11 هـ

إسرائيل تصادر بالقوة منزلين بالقدس

مستوطنون يهود أثناء الاستيلاء على منزل فلسطيني بحي الشيخ جراح قبل أيام (الجزيرة نت)

تدخلت قوات كبيرة من الجيش والشرطة الإسرائيليَّين لإجلاء عائلتي غاوي وحنون عن منزليهما في حي الشيخ جرّاح بمدينة القدس، وسلّمت المنزلين إلى مجموعات من المستوطنين.
 
جاء التحرك الإسرائيلي تحت ذريعة أن هذه المنازل كانت مملوكة ليهود قبل نكبة فلسطين. وقد طوّقت قوات كبيرة من الشرطة والجيش الإسرائيليين حي الشيخ جرّاح، أثناء إجلاء العائلتين بالقوة عن منزليهما.
 
وقد حاول الأهالي منع المستوطنين من الاقتراب من المنزلين إلا أن الشرطة حالت دون ذلك. كما قامت القوات الإسرائيلية بهدم خيمة الصمود وسط الحي المعروفة باسم خيمة أم كامل.

وكانت محكمة إسرائيلية قد منحت العائلتين مهلة شهر لاستئناف حكم الإخلاء إلا أن الشرطة استبقت المهلة وقامت بعملية الإخلاء.
 
وقال مراسل الجزيرة إن السلطات الإسرائيلية تلجأ لهذه الطريقة للحصول على مسوغ من خلال استصدار أحكام قضائية لطرد العائلات الفلسطينية. وأشار إلى أن حي الشيخ جراح هو أكبر أحياء القدس التي تتعرض للتهويد على أيدي جمعيات استيطانية ممولة من الخارج.

وكانت رابطة علماء فلسطين في قطاع غزة, قد حذرت في وقت سابق من تصاعد عمليات اقتحام واستهداف المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة في إطار جهود تهويد المدينة. وحذرت الرابطة، من الدعوات الإسرائيلية للسيطرة الكاملة على الأقصى.

ودعت الرابطة علماء وقادة وزعماء الأمتين العربية والإسلامية إلى "التداعي والاجتماع لبحث مجمل الانتهاكات في مدينة القدس المحتلة واتخاذ المواقف الحاسمة لنصرة مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات