قوات إسرائيلية ترابط على الحدود الجنوبية لقطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية صباح اليوم، فيما توغل عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها أربع جرافات مدرعة في أطراف مدينة غزة الحدودية وقامت بعمليات تجريف وإطلاق نار.

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت قواته أربعة فلسطينيين بدعوى أنهم مطلوبون، دون أن يكشف عما إذا كان لهؤلاء المعتقلين انتماءات تنظيمية، مكتفيا بالإشارة إلى أنه أحالهم للجهات المختصة للتحقيق.

يذكر أن جيش الاحتلال يشن حملات اعتقالات ومداهمات بصورة شبه يومية بالضفة الغربية، بدعوى ملاحقة نشطاء فلسطينيين يصفهم بالمطلوبين.

وفي قطاع غزة قالت مصادر فلسطينية إن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها أربع جرافات مدرعة توغلت لمسافة 250 مترا بمنطقة جحر الديك جنوب شرق غزة، وشرعت بإطلاق النار بكثافة باتجاه منازل سكنية بالمنطقة.

ووفقا للمصادر نفسها قامت الآليات الإسرائيلية بعمليات تجريف تمشيطية في منطقة التوغل، فيما ألحق إطلاق النار العشوائي أضرارا مادية في منازل سكنية وأجبر المزارعين على مغادرة أراضيهم الزراعية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

ويعمد الجيش الإسرائيلي إلى القيام بعمليات توغل شبه يومية على الأطراف الحدودية للقطاع منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 18 يناير/كانون الثاني التي استمرت 23 يوما.

من جهة أخرى فتحت السلطات الإسرائيلية اثنين من معابر قطاع غزة جزئيا لإدخال كميات مقلصة من الإمدادات الإنسانية والوقود.

المصدر : الألمانية