الشيخ المؤيد سيعالج في الأردن
آخر تحديث: 2009/8/15 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/15 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/24 هـ

الشيخ المؤيد سيعالج في الأردن

الشيخ المؤيد يتوقع أن يصل العاصمة الأردنية قبل نهاية الأسبوع (الجزيرة نت)

قالت السلطات الأردنية إنها وفقت على طلب يمني للسماح بعلاج الشيخ محمد المؤيد في المستشفيات الأردنية. ويتوقع أن يصل الشيخ اليمني إلى عمّان قبل نهاية الأسبوع الحالي. وكان المؤيد قد اعتقل في الولايات المتحدة 7 سنوات بتهم دعم ما تسميه واشنطن الإرهاب.

وقال نبيل الشريف وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية "تلقينا طلبا من الحكومة اليمنية للسماح بقدوم الشيخ المؤيد للعلاج في الأردن، وقد وافقنا على هذا الطلب". وأضاف أن المؤيد سيصل إلى عمان قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وتحدثت تقارير عن تعرض المؤيد لانتكاسة صحية عقب عودته إلى صنعاء الثلاثاء الماضي بعد الإفراج عنه. وكانت السلطات الأميركية أفرجت الأسبوع الماضي عن المؤيد (61 عاما) ومرافقه محمد زايد (35 عاما) بعد اعتقال دام سبع سنوات لاتهامات لها علاقة بما يسمى الإرهاب.

وجاء قرار الإفراج بعدما نقضت محكمة الاستئناف في أكتوبر/تشرين الأول الماضي الحكم الابتدائي الذي أصدرته محكمة بروكلين، وأدان المؤيد ومرافقه بتمويل الإرهاب عام 2005 وتحديدا جمع الأموال لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تعدها واشنطن إرهابية.

وأسقطت التهمة عن الرجلين بموجب اتفاق مع الادعاء أقرا فيه بنية مساعدة حماس وحكم عليهما بالسجن لفترة تعادل المدة التي قضياها في السجن. وحسب الأطباء يعاني الشيخ المؤيد من أمراض عدة، منها تليف الكبد والربو والسكر.

وكان المؤيد قد نقل صباح الأربعاء إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء إثر إصابته بهبوط حاد في السكر أدى إلى تغيرات في الوعي وتشنجات وذلك بعد يوم واحد من قدومه من الولايات المتحدة.

وحمل الشيخ حمود هاشم الذارحي رئيس لجنة الدفاع عن المؤيد السلطات الأميركية مسؤولية تدهور حالة الشيخ المؤيد الصحية. أما رئيس منظمة هود الحقوقية المحامي محمد ناجي علاو فقال إن المؤيد تعرض "لإهمال صحي متعمد من السلطات الأميركية".
المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات