سرايا القدس تصدت لتوغل إسرائيلي
آخر تحديث: 2009/7/30 الساعة 12:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/30 الساعة 12:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/8 هـ

سرايا القدس تصدت لتوغل إسرائيلي

أكثر من مائة شخص قتلوا في الأنفاق خلال السنوات الثلاث الماضية (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إنها أوقعت "إصابات مباشرة" في قوة إسرائيلية جنوب غزة، من جهتها اعتقلت القوات الإسرائيلية ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية وأحالتهم للتحقيق، كما تدرس إسرائيل التحقيق في اتهامات بتورط جنود إسرائيليين بسلوك إجرامي في غزة. 
 
فقد أوضحت سرايا القدس في بيان لها أن إحدى مجموعاتها "اشتبكت بالأسلحة الخفيفة مع قوة صهيونية خاصة كانت تتسلل فجر اليوم الخميس لأراضي المواطنين شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس" جنوب قطاع غزة.
 
وأضافت أن وحدة المدفعية التابعة لها "قصفت القوة الإسرائيلية الخاصة بست قذائف هاون" مؤكدة أنها أوقعت "إصابات مباشرة" في صفوف القوة.
 
وفي رفح أعلن مصدر مسؤول في مستشفى أبو يوسف النجار المحلي أن شاباً يدعى عميد عمر العالول توفي إثر إصابته بصاعقة كهربائية داخل أحد الأنفاق الأرضية في المدينة الواقعة على الشريط الحدودي بين القطاع ومصر.
 
وبوفاته يرتفع عدد قتلى الأنفاق إلى اثنين خلال 24 ساعة بعد وفاة عامل آخر إثر انهيار نفق للتهريب مساء أمس، بينما ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار الأنفاق جنوب رفح في اليومين الماضيين إلى 11 عاملاً، وإلى أكثر من مائة شخص في الأعوام الثلاثة الماضية بحسب مراكز حقوقية.
 
وتمتد تلك الأنفاق على طول الشريط الحدودي الفاصل بين جنوب القطاع والأراضي المصرية، حيث يستخدمها الفلسطينيون لنقل البضائع من مصر نتيجة لاستمرار الحصار على القطاع.
 
من جهتها اعتقلت القوات الإسرائيلية ليل الأربعاء الخميس ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية، حيث تم إحالة من وصفتهم بـ"المطلوبين" إلى جهاز الأمن العام للتحقيق معهم، وذلك حسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني صباح اليوم، دون أن توضح الانتماءات السياسية للمعتقلين.

تحقيق إسرائيلي
على صعيد آخر ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يدرس حالياً نحو مائة شكوى تتهم جنوداً إسرائيليين بالتورط في سلوك إجرامي أثناء الهجوم على قطاع غزة في أواخر العام الماضي ومطلع العام الجاري.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالبارز أن مسؤول الإدارة القانونية في الجيش الإسرائيلي العميد أفيشاي ماندلبليت أمر الشرطة العسكرية بإجراء تحقيقات جنائية في 14 قضية من تلك الشكاوى.
 
وقد قالت الإذاعة الإسرائيلية إن النيابة العسكرية توصلت إلى الاستنتاج بأن هناك شبهات جدية ضد جنود إسرائيليين في ما يتعلق بهذه الشكاوى.
المصدر : وكالات

التعليقات