إسرائيل تسلم البحرين محتجزين
آخر تحديث: 2009/7/4 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/4 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/12 هـ

إسرائيل تسلم البحرين محتجزين

البحرينيون كانوا على متن سفينة "روح الإنسانية" التي اعترضتها بحرية إسرائيل (الفرنسية)
 
زار وفد بحريني رسمي لأول مرة إسرائيل لاستلام خمسة بحرينيين احتجزوا على متن سفينة "روح الإنسانية" التي اعترضتها البحرية الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، وهي في طريقها إلى قطاع غزة.
 
وقالت وكالة أنباء البحرين إن وفدا، بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية، أرسل إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب، حيث استلم المواطنين البحرينيين، بعد اتصالات بمنظمات وأطراف دولية وعدد من الدول، أثمرت موافقة السلطات الإسرائيلية على الإفراج عن المحتجزين البحرينيين.
 
وهذه أول مرة يزور فيها إسرائيل وفد من البحرين الذي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع تل أبيب، لكن ولي عهدها الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة التقى مسؤولين إسرائيليين في منتديات اقتصادية دولية في 2000 و2003.
 
كما التقى وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني في الأمم المتحدة في 2007.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "هذه أول مرة يزور فيها بحرينيون إسرائيل، لكن هدفهم هو معاينة رعاياهم ونقلهم جوا خارج إسرائيل، ولا معنى آخر لزيارتهم".
 
ولا يحتفظ إلا بلدان عربيان بعلاقات دبلوماسية تامة مع إسرائيل هما مصر والأردن.
 
وأثار وزير خارجية البحرين انتقادات في بلاده وخارجها عندما دعا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى إنشاء منظمة إقليمية تضم إسرائيل.
المصدر : وكالات

التعليقات