هجمات متفرقة وسطو مسلح ببغداد
آخر تحديث: 2009/7/26 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/26 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/4 هـ

هجمات متفرقة وسطو مسلح ببغداد

الشرطة العراقية كانت أبرز ضحايا هجمات اليوم في العراق (الفرنسية-أرشيف)

قتل ستة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بهجمات متفرقة في العراق استهدفت قوات الجيش والشرطة العراقية، كما قتل خمسة أشخاص وجرح 12 آخرون -في حادث غير معتاد في العراق- بعملية سطو مسلح في وضح النهار على مكتب صرافة وسط العاصمة بغداد.
 
فقد أعلنت الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة على نقطة تفتيش تابعة لها في أبوغريب على المشارف الغربية لبغداد مما أسفر عن مقتل ثلاثة شرطيين ومدني.
 
وفي أبوغريب أيضا تعرض موكب آمر الفوج الثالث في لواء المثنى التابع للجيش العراقي لإطلاق نار مما أدى لإصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح متفاوتة.
 
كما قالت الشرطة إن اثنين من عناصرها قتلا في هجوم مشابه شنه مسلحون يستقلون سيارة مدنية على نقطة تابعة للشرطة العراقية في منطقة اليرموك غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.
 
من جهة أخرى أصيب جنديان عراقيان بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما جنوب قضاء بلدروز شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرق بغداد، كما لحقت أضرار مادية بإحدى مركبات الدورية.
 
وبهجوم مشابه آخر في المحافظة ذاتها قال مصدر أمني إن ثلاثة مدنيين أصبوا بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة قرب أحد المعامل الأهلية، مضيفًا أن الحريق الناجم عن الانفجار أتى على المعمل بأكمله.
 
وعلى صعيد آخر نقلت الوكالة الألمانية عن مصدر في الشرطة العراقية أن مفارز قوات الشرطة المنتشرة في المناطق الساخنة بالموصل عثرت اليوم على ثلاثة مخابئ تحتوي على مواد لتصنيع العبوات الناسفة في منطقة الإصلاح الزراعي والرفاعي جنوب المدينة.
 
وقد تمكنت الشرطة كذلك من إبطال مفعول صاروخي كاتيوشا كانا معدين للإطلاق في حي الوحدة الواقع جنوب شرقي الموصل.
 
سطو مسلح
وفي حادث بعيد الصلة عن الهجمات التي عادة ما تستهدف الجيش والشرطة ذكرت الشرطة العراقية أن سطوًا مسلحًا على مكتب للصرافة في حي الكرادة وسط العاصمة العراقية أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وجرح 12 آخرين.
 
وأوضحت أن المسلحين اقتحموا بعد ظهر اليوم مكتب النبيل للصرافة فقتلوا ثلاثة موظفين واثنين من عملاء المكتب، مضيفة أن 12 شخصا آخرين بينهم ثمانية موظفين أصيبوا بجروح.
 
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شاهد العيان محمد عباس –وهو صاحب محل قرطاسية مجاور- أنه شاهد ثلاث مركبات توقفت أمام مكتب الصرافة فنزل منها خمسة مسلحين واندفعوا داخل المكتب يطلقون النيران، مضيفًا أن المسلحين حاولوا على ما يبدو فتح الخزانة لكنهم هربوا بعد سماعهم صافرات سيارات الشرطة.
المصدر : وكالات

التعليقات