مقتل ستة زوار إيرانيين بالعراق
آخر تحديث: 2009/7/22 الساعة 19:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/22 الساعة 19:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/30 هـ

مقتل ستة زوار إيرانيين بالعراق

الشرطة العراقية تعاين موقع أحد الانفجارات التي وقعت أمس (رويترز)

أعلنت الشرطة العراقية مقتل ستة إيرانيين وإصابة العشرات عندما أطلق مسلحون النار على حافلات تقلهم قرب بعقوبة شمال شرق بغداد، فيما تحدثت أنباء عن انفجار عبوة ناسفة في رتل للقوات الأميركية جنوب شرقي الفلوجة مما أدى إلى سقوط قتلى.

وأوضح مسؤول بالشرطة أن إطلاق النار وقع على الطريق السريع الواصل بين الحدود الإيرانية وبغداد وجنوب العراق حيث كانت الحافلات تحمل زوارا إلى مراقد شيعية بالعراق، مضيفا أن من بين القتلى امرأة وأن عدد المصابين بلغ 32 شخصا.

وتقوم قوات عراقية بحماية مثل هذه القوافل، لكن هذا لم يحل دون مقتل 57 شخصا على الأقل معظمهم من الزوار الإيرانيين بهجوم وقع في أبريل/نيسان الماضي داخل مطعم على الطريق توقفت فيه قافلتهم.



هجمات أخرى
في هذه الأثناء ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة رتلا للقوات الأميركية جنوب شرقي مدينة الفلوجة.

وأفاد مصدر بالشرطة أن الانفجار الذي وقع في منطقة زوبع  أسفر عن تدمير مركبة تابعة للرتل ومقتل من فيها، وسارعت القوات الأميركية إلى فرض طوق حول مكان الانفجار. ولم يصدر الجيش الأميركي بيانا يؤكد أو ينفي هذه التقارير.

وفي حوادث أخرى أصيب ثمانية مدنيين بانفجار قنبلة زرعت في طريق وسط بغداد، كما أدت قنبلة مماثلة إلى إصابة جنديين في شمال الموصل.

وجاءت أحداث اليوم بعدما شهد أمس مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات في سلسلة هجمات وانفجارات كان أبرزها في أحد الأسواق بمنطقة الحسينية شمال شرق بغداد حيث قتل خمسة أشخاص وجرح أكثر من عشرين آخرين.



مقتل مدنيين
من جهة أخرى قال رئيس قضاء منطقة أبوغريب كامل عباس ضاحي إن قوات أميركية قتلت ستة عراقيين وجرحت عشرة آخرين عندما أطلقت دورية تابعة لها نيران أسلحتها عشوائيا على مواطنين كانوا ينتظرون في طابور قرب إحدى محطات الوقود في قضاء أبوغريب غرب بغداد وذلك بعد تعرضها لهجوم بقنبلة يدوية.

ووصف ضاحي هذا العمل بأنه إجرامي، مؤكدا أنه يمثل خرقا للاتفاق الأمني وأن مذكرة تم رفعها لرئاسة الوزراء لاتخاذ ما يلزم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات