توقيف متورطين بأحداث بيروت
آخر تحديث: 2009/7/3 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/3 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/11 هـ

توقيف متورطين بأحداث بيروت

جنود انتشروا في عائشة بكار بعد الاشتباك بين أنصار أمل وتيار المستقبل (الفرنسية)

أعلن الجيش اللبناني أنه أوقف 21 شخصا على صلة بالاشتباك المسلح في منطقة عائشة بكار في بيروت قبل أيام بين أنصار حركة أمل بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري وتيار المستقبل الذي يقوده رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

وقال بيان صادر عن الجيش إن الموقوفين شاركوا "في أعمال الشغب وإطلاق النار التي أدت إلى وقوع خسائر وجرحى وأضرار في عائشة بكار تم اعتقالهم".

وأدى اشتباك بالأسلحة النارية والقذائف بين مسلحين من الجانبين إلى مقتل سيدة في الثلاثين وهي أم لخمسة أطفال، وذلك بعد يوم من تكليف الحريري بتشكيل الحكومة واختيار بري لرئاسة البرلمان الخميس الماضي.
 
حزب الله وبان
في سياق آخر اتهم حزب الله اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالانحياز إلى جانب إسرائيل.

وكانت الحكومة اللبنانية أبلغت الأمم المتحدة بكل المعلومات المتعلقة بشبكات التجسس الإسرائيلية التي اكتشفت مؤخرا في لبنان، غير أن الأمين العام أصدر في 29 يونيو/ حزيران الماضي تقريره الدوري العاشر الخاص بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.
 
واعتبر في التقرير أن عمل هذه الشبكات "في حال ثبوته" قد يهدد الوقف الهش للأعمال "العدائية" القائمة بين لبنان وإسرائيل، دون وصف هذه الشبكات وعملها خرقا للسيادة اللبنانية وللقرار 1701.

وقالت وحدة العلاقات الدولية في حزب الله في بيان اليوم إن الحزب لم يجد في تقرير بان كي مون "ما يعكس خطورة هذا الانتهاك الإسرائيلي الذي يعد تهديدا للأمن والاستقرار على الساحة اللبنانية واعتداء متواصلا على سيادة لبنان".

وانتقد الحزب ما عده انحيازا سافرا من جانب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، واتهمه "بالتغطية على الجرائم الإسرائيلية"، ودعاه إلى التنديد بتصرفات إسرائيل وتحميلها نتائج ما يترتب عليها.
المصدر : وكالات

التعليقات