صاروخان على إسرائيل وشهيد فلسطيني
آخر تحديث: 2009/7/17 الساعة 06:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/17 الساعة 06:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/25 هـ

صاروخان على إسرائيل وشهيد فلسطيني

الجيش الإسرائيلي توغل قبل يومين شمال قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخين محليي الصنع مساء الخميس على جنوب إسرائيل من قطاع غزة. من جهة أخرى أعلن مصدر طبي فلسطيني استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال توغله قبل يومين شمال القطاع.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي للإذاعة الإسرائيلية إن الصاروخين سقطا في منطقتي سدوت نيجف وشعار هنيجف المحاذيتين لشمال القطاع. وأوضح المتحدث أن الصاروخين لم يسفرا عن وقوع إصابات أو أضرار. ولم يعلن فصيل فلسطيني في قطاع غزة مسؤوليته عن إطلاق الصاروخين.

وذكرت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الإخبارية أن ناشطين فلسطينيين، أطلقوا ليلة الخميس الجمعة صاروخاً باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية لوسط القطاع، وردت الدبابات الإسرائيلية بقصف شرق مخيم البريج دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ويشهد القطاع هدوءا منذ انتهاء الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع في الفترة بين 27 ديسمبر/ كانون الأول 2008 و18 يناير/ كانون الثاني 2009. وخلفت الحرب الإسرائيلية وراءها أكثر من سبعة آلاف شهيد وجريح فلسطيني.
 
من جهة أخرى، قال مصدر طبي بمستشفي كمال عدوان شمال القطاع إن الشاب محمد عثمان الكفارنة (22 عاما) قد استشهد متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها قبل يومين خلال توغل الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت حانون.

وأوضح المصدر أن الشهيد الكفارنة كان قد أصيب بجراح خطيرة في رأسه إثر إطلاق الجيش نيران أسلحته الثقيلة على منازل سكنية خلال توغله شرق البلدة.

وكان الجيش الإسرائيلي في أطراف بلدة بيت حانون، وعمد إلى تجريف أراض زراعية وسط إطلاق نار مكثف في المنطقة.

ويعمد الجيش الإسرائيلي لشن توغلات محدودة بغرض التمشيط منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
المصدر : وكالات