مصر تدرج دعاة عربا بقضية الإخوان
آخر تحديث: 2009/7/16 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/16 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/24 هـ

مصر تدرج دعاة عربا بقضية الإخوان

 أبو الفتوح أحد معتقلي ما يعرف بقضية التنظيم الدولي للإخوان (الجزيرة-أرشيف)
قالت نيابة أمن الدولة العليا بمصر إن قائمة المتهمين في ما يعرف بقضية "التنظيم الدولي للإخوان المسلمين" ضمت 36 متهما في داخل البلاد وخارجها.
 
ومن بين المتهمين خارج البلاد ثلاثة إماراتيين ومصريان أحدهما الداعية الإسلامي وجدي غنيم الذي يقيم بجنوب أفريقيا لاجئا سياسيا.
 
كما شملت مذكرة التحريات التي أعدتها مباحث أمن الدولة، رئيس مجلس النواب العراقي إياد السامرائي بصفته مسؤول الإخوان في العراق، والشيخ الداعية عوض القرني، لكن لم يطلب القبض عليهما.
 
وقال محامي الدفاع عن جماعة الإخوان في مصر عبد المنعم عبد المقصود إن "أجهزة الأمن المصرية تنسب للجماعة أفعالا وأقوالا لا يساندها أي دليل، وإذا عرضت على قضاء مدني مستقل فإنه يطرح هذه الأقوال جانبا ويبرئ المتهمين بها".
 
وأوضح أن التهم في هذه القضية موجهة لمن جرى اعتقالهم بالفعل داخل مصر، مشيرا إلى أن مذكرة التحريات التي صدرت بحق أسماء كثيرة لشخصيات سياسية في الدول الإسلامية لا يتضمن إصدار تهم بحقهم.
 
وكان المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف قد اتهم السلطات المصرية أواخر الشهر الماضي بتنفيذ ما سماها أجندة أميركية صهيونية لإضعاف البلاد, وذلك في رد فعل على حملة اعتقالات شملت أربعة من قياديي الجماعة.
 
وذكر عاكف للجزيرة أنه لا يرى سببا ولا منطقا للاعتقالات, قائلا إن "مصر تعيش تحت وطأة الفساد والإفساد والاضطهاد والفشل في كل المجالات".
 
وكانت الشرطة المصرية قد اعتقلت الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب وعضو مكتب الإرشاد بالجماعة عبد المنعم أبو الفتوح ومدير لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب جمال عبد السلام وفتحي لاشين في القاهرة, إضافة إلى عبد الرحمن الجمل بمحافظة الغربية، ضمن ما يعرف بقضية "التنظيم الدولي للإخوان المسلمين".
المصدر : الجزيرة