انفجار الموصل وقع بحي أغلب سكانه من الشيعة (الفرنسية-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في الموصل عامر الكبيسي إن أربعة مدنيين قتلوا وجرح نحو ثلاثين آخرين بانفجار سيارة ملغومة في منطقة الكوكجلي شرق الموصل. وأضاف أن الانفجار ألحق أضرارا بعدد من المنازل في موقع الحادث.
 
وفي وقت سابق اليوم قال مصدر أمني محلي إن عبوة ناسفة انفجرت قرب منطقة الغابات شمال الموصل (مركز محافظة نينوى) مما أدى إلى جرح ثلاثة مدنيين.
 
وأضاف المصدر أن قوات الأمن العراقية طوقت منطقة الانفجار خشية وقوع انفجارات أخرى، في حين هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفى.
 
من جهة أخرى أعلن مصدر في الشرطة العراقية انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور رتل تابع للجيش الأميركي بقرية الجزيرة ضمن قرى عرب جبور شمال قضاء المقدادية بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد اليوم.
 
ولم يتسنّ معرفة حجم الخسائر الناجمة عن الانفجار بسبب مسارعة القوات الأميركية لإغلاق الطرق المؤدية إلى مكان الحادث.
 
وكان شرطي عراقي قد قتل أمس الجمعة بانفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش للشرطة في حي الشفاء غرب مدينة الموصل.
 
حادث مقتل السائق وقع بين مدينتي
 البلد وتكريت (الفرنسية-أرشيف)
مقتل سائق
وقرب تكريت قتل اليوم جندي أميركي سائق شاحنة عراقي بعد "عدم استجابته لأوامر الجيش الأميركي بالتوقف".
 
وفي بيان له قال الجيش الأميركي إن الحادث وقع عندما اقتربت شاحنة من قافلة للجيش الأميركي توقفت بسبب عطب في إحدى العربات، لكن رغم التحذيرات التي وجهت إلى سائق الشاحنة واصل الأخير التقدم بسرعة.
 
وأضاف البيان أن أحد الجنود اعتقد أن القافلة تتعرض لهجوم فأطلق النار باتجاه الشاحنة متسببا في مقتل سائقها غير أن مرافق السائق وهو أخوه لم يصب بأذى.
 
وتعليقا على الحادث الذي وقع بين مدينتي بلد وتكريت وصف المتحدث باسم الجيش الرائد دريك شانغ الأمر بالمأساوي.
 
وقال شانغ إن الجندي لن يتعرض لأي تتبعات قضائية عراقية لأن الاتفاقية الأمنية تسمح للقضاء الأميركي بمقاضاة الجنود الأميركيين عندما يكونون في مهام خارج قواعدهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات