البرلمانيون الأوروبيون سيتفقدون آثار الحرب على غزة (الجزيرة)

وصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح اليوم الثلاثاء وفد برلماني أوروبي يضم 41 نائبا يمثلون 15 دولة أوروبية.

 

ومن المقرر أن يزور الوفد المناطق التي دمرتها الحرب الإسرائيلية على القطاع في ديسمبر/كانون الأول الماضي لإعداد تقرير عن كيفية دعم سكان القطاع وكشف الممارسات الإسرائيلية فيه.

 

وأعلن الناطق باسم معبر رفح عادل زعرب في بيان أن الوفد يضم رؤساء برلمانات ويترأسه لويزا مورجانتيني نائب رئيس البرلمان الأوروبي.

 

وأوضح مراسل الجزيرة في قطاع غزة تامر المسحال أن الوفد هو الأضخم الذي يصل لغزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، وأنه سيزور عددا من المناطق التي تضررت من القصف الإسرائيلي من بينها عزبة عبد ربه شمالي القطاع ومقر المجلس التشريعي المدمر حيث سيلتقون أعضاء المجلس التشريعي الذين استقبلوهم أيضا عند دخولهم من رفح.

 

كما سيزور الوفد مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تعرضت هي الأخرى لعمليات قصف إسرائيلي.

 

كرفانات للمتضررين
يأتي ذلك في وقت أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم الثلاثاء أنها بدأت بتوزيع "كرفانات" حديدية لأصحاب المنازل المدمرة جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وذكرت أنها أعدت خطة لتوزيع "الكرفانات" على أصحاب المنازل المدمرة الأكثر حاجة بانتظار دفعات أخرى لم تصل بعد، مشيرة إلى أن الكرفان مصنع من ألومونيوم ومجهز  بالكهرباء.

 

وأوضحت أن الطواقم الفنية في الوزارة تقوم بتأهيل المكان وتجهيزه لاستقبال "الكرفان" من ثم يتم تركيبه وتسليمه إلى صاحب المنزل المدمر، مؤكدة أنها تواصل البحث عن بدائل لاستمرار إسرائيل في منع توريد مواد البناء إلى القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات