إسرائيل تبني 50 وحدة سكنية بمستوطنة قائمة بالضفة الغربية المحتلة (رويترز-أرشيف)
 
أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لبناء 50 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة قائمة في الضفة الغربية المحتلة، في وقت شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة شملت 14 مواطنا فلسطينيا.
 
وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن القرار يتعلق ببناء هذه الوحدات في مستوطنة "آدم" شمال القدس المحتلة.
 
ويأتي القرار رغم الدعوات المتكررة من الولايات المتحدة لإسرائيل إلى وقف كافة الأنشطة الاستيطانية من أجل استئناف المحادثات مع الفلسطينيين.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته اليمينية لن تبني مستوطنات جديدة في الأراضي المحتلة، ولكنها لن توقف ما أسماه "النمو الطبيعي" للمستوطنات القائمة.

اعتقالات
وفي الضفة الغربية أيضا شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات الليلة الماضية شملت 14 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته اعتقلت 14 فلسطينيا بدعوى أنهم "مطلوبون"، لكنه لم يكشف عما إذا كانت لهم انتماءات تنظيمية أم لا.
 
وقال جيش الاحتلال إنه "تمت إحالة المعتقلين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم"، وأنه تم ضبط بندقية صيد ومسدس وكمية من الذخيرة أثناء حملة الاعتقالات.
 
المعروف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن حملات اعتقالات ومداهمات بصورة شبه يومية بالضفة الغربية بدعوى ملاحقة عناصر من المقاومة الفلسطينية.

المصدر : وكالات