قيادي بحماس يزور دولا غربية
آخر تحديث: 2009/6/28 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/28 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/6 هـ

قيادي بحماس يزور دولا غربية

المزيني لم يكشف هوية المسؤول بحماس الذي يستقبله الأوروبيون (الجزيرة نت-أرشيف)

كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن قياديا رفيعا بالحركة يجول على عدة دول أوروبية دعته واستقبلته لتسمع وجهة نظر الحركة منه.

 

وقال القيادي أسامة المزيني في حوار أجراه المكتب الإعلامي للحركة الإسلامية بغزة ووزعه اليوم الأحد، إن "هناك أحد قيادات حماس البارزين يقوم الآن بجولة أوروبية، دعته واستقبلته عدة دول لتسمع وجهة نظر حماس منه".

 

ولم يحدد المسؤول هوية هذا القيادي أو البلدان التي زارها أو حتى موعد بدء هذه الزيارة، ولكنه أوضح أن هذه الدول كانت تسمع عن حماس من غير حماس، معتبرا أن "هذه الزيارة كانت ممكنة بعد الحرب الأخيرة في غزة ونتيجة الصمود المذهل الذي حققته الحركة في غزة واستطاعتها أن تتغلب على الحصار".

 

واعتبر القيادي بحماس في قطاع غزة أن حركته "استطاعت أن تدير البلد في أحلك الظروف وحتى في ظل الحرب، هذا كله بهر العالم فبدأ يريد أن يسمع الحقيقة، وبدأ يشعر بأن ما يسمعه عن حماس كلام غير سليم، فأراد أن يسمع الآن من حماس مباشرة، لذلك تخرج الوفود والشخصيات".

 

وأكد المزيني أهمية جولة الحوار التي ستنطلق اليوم في القاهرة، كاشفا أن حركته كادت أن تتخذ قرارا بوقف الحوار بسبب حملات الاعتقال في الضفة الغربية ولكنها تراجعت بسبب تدخل مصري بناء على وعد بأنه سيكون أحدث تغيرا جوهريا لصالح الحوار.

 

وفيما يتعلق بالجندي الإسرائيلي الأسير في غزة منذ ثلاثة أعوام جلعاد شاليط، قال المزيني إن القيادة السياسية لحركته لا تعرف إن كان هذا الجندي "حيا أو ميتا" أو ما أصابه عقب الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل خمسة أشهر.

 

وقال أسامة المزيني المكلف بالحديث عن ملف شاليط في بيان صحفي إن لجنة من القادة العسكريين لحماس مسؤولة عن الملف.

 

وفيما يتعلق برسالة عائلة شاليط التي نقلها الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى حماس، قال المزيني "استلمت حماس الرسالة ووعدت بأن توصلها للجهات المعنية، فإن كان حيا ستصله وإن كان ميتا لن تصله، فنحن حقيقة لا نعرف مصيره بعد الحرب على غزة".

المصدر : وكالات

التعليقات