قتيلة وجرحى باشتباكات ببيروت
آخر تحديث: 2009/6/28 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/28 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/6 هـ

قتيلة وجرحى باشتباكات ببيروت

جانب من الاحتفالات بإعادة انتخاب نبيه بري رئيسا لمجلس النواب (رويترز)

قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح خلال اشتباكات مسلحة وقعت بين مناصرين لتيار المستقبل وآخرين موالين لحركة أمل في العاصمة اللبنانية بيروت قبل أن يتدخل الجيش لاحتواء الموقف.

وقالت مصادر أمنية إن امرأة لقيت مصرعها بعد أن أصيبت برصاصة طائشة خلال الاشتباك، في حين أصيب آخرون في الاشتباكات التي استعملت فيها الأسلحة الرشاشة، كما سمع صوت قذيفة صاروخية.

وأوضحت مراسلة الجزيرة في لبنان بشرى عبد الصمد أن الاشتباكات وقعت في عائشة البكار، وهي منطقة تماس في غربي بيروت، بين أنصار تيار المستقبل الذي يقوده سعد الحريري وحركة أمل التي يتزعمها نبيه بري.

وقالت المراسلة إن تلك الاشتباكات كانت محدودة وتعود شراراتها الأولى إلى الاحتفالات التي انطلقت مع إعادة انتخاب بري رئيسا لمجلس النواب الخميس الماضي وتجددت بتعيين الحريري أمس السبت رئيسا للوزراء.

فبعد وقت قصير من تكليف الحريري دوت أصوات الألعاب النارية احتفالا بالمناسبة في مختلف أنحاء بيروت. وأشارت المراسلة إلى أنه خلال تلك الاحتفالات تم إطلاق مفرقعات نارية ما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف الجانبين.

وقالت مصادر أمنية إن الجيش اللبناني انتشر بكثافة في المنطقة التي تشهد حالة من الاحتقان في ظل الأزمة التي تعيشها البلاد منذ اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في فبراير/شباط 2005.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات