عباس يلتقي الأسد في دمشق
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/27 هـ

عباس يلتقي الأسد في دمشق

المباحثات تناولت مسيرة الحوار الفلسطيني (رويترز)

التقى الرئيس السوري بشار الأسد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعاصمة السورية دمشق، في حين ينتظر أن يلتقي غدا في جدة بالملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وذكرت مصادر فلسطينية أن محادثات عباس والأسد تركزت حول سبل دفع عملية السلام مع الإسرائيليين، خاصة في ضوء المواقف الإسرائيلية التي أعلنها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

كما تطرق اللقاء إلى نتائج زيارة عباس للولايات المتحدة نهاية الشهر الفائت، ومسألة التنسيق والتشاور بين الجانبين فيما يتعلق بدفع مسيرة الحوار الوطني الفلسطيني قدما.

وينتظر أن يصل عباس إلى جدة غدا الأحد في زيارة للسعودية يلتقي خلالها الملك عبد الله بن عبد العزيز لإطلاعه على تطورات الأوضاع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم أن الجانبين سيبحثان خلال اللقاء "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وبحسب السفير الفلسطيني في الرياض جمال عبد اللطيف الشوبكي فإن عباس سيبحث كذلك مع الملك السعودي نتائج زيارة الرئيس الفلسطيني لواشنطن ولقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما، ونتائج زيارة المبعوث الأميركي جورج ميتشل الأخيرة للمنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات