أبو مرزوق قال إنه سيطلع الرئيس اليمني على مجريات الحوار (الفرنسية-أرشيف) 

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأجهزة الأمنية الفلسطينية بمواصلة اعتقال أنصارها في الضفة الغربية، وهو ما عده أسرى الحركة تهديدا لفرص نجاح الحوار الوطني.

وقالت الحركة في بيان إن الأجهزة اعتقلت 13 من أنصارها أمس بينهم المحاضر في قسم العلوم السياسية في جامعة النجاح الدكتور رائد نعيرات، والطالب في جامعة النجاح محمد خضر سوندك، لينضم إلى والده الدكتور خضر سوندك وشقيقه أنس المعتقلين لدى جهاز الأمن الوقائي.

وذكرت أن الاعتقالات طالت ثلاثة من أنصار الحركة في سلفيت وشقيقين في الخليل وأربعة آخرين في رام الله وجنين وقلقيلية.

وقالت إن وكيل مساعد وزارة الأوقاف الشيخ أنور مراعبة يتعرض للتعذيب المتواصل منذ خمسة أيام على أيدي محققي جهاز الاستخبارات في قلقيلية، فيما تحدثت عن إصابة المعتقل جمال الوحش بنوبات عصبية جراء التعذيب الشديد، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل للإفراج عنه.

في السياق أصدر أسرى حماس في السجون الإسرائيلية بيانا اعتبروا فيه أن استمرار الأجهزة الأمنية الفلسطينية في اعتقال مناضلي الحركة في الضفة الغربية يمثل "التهديد المباشر الأول والأهم لنجاح الحوار الفلسطيني".

مجريات الحوار
من جهة أخرى وصل إلى صنعاء نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق لإطلاع الرئيس علي عبدالله صالح على مجريات الحوار، حسب تصريحات للمسؤول المذكور في مطار العاصمة اليمنية.

وسبق لليمن أن قدم مبادرة في مارس/ آذار 2007 من أجل التوصل إلى حل للنزاع بين حركة التحرير الوطني الفلسطيني(فتح) وحماس، لكن المبادرة لم يكتب لها النجاح، حسب مصادر فلسطينية.

المصدر : وكالات