مقتل جنديين أميركيين بالعراق
آخر تحديث: 2009/6/17 الساعة 06:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/17 الساعة 06:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/24 هـ

مقتل جنديين أميركيين بالعراق


جندي أميركي أثناء دورية في مدينة الموصل (الفرنسية)

أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده في العراق، بينما تواصلت الهجمات والتفجيرات في أنحاء متفرقة من البلاد مخلفة عددا من القتلى والجرحى العراقيين.

وبحسب بيان عسكري أميركي فإن جنديا أميركيا قتل في انفجار عبوة ناسفة في مدينة السماوة جنوب بغداد، بينما قتل جندي آخر في عملية وصفت بأنها غير قتالية في محافظة نينوى شمال العراق.

وبذلك يرتفع إلى 4315 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ احتلاله في مارس/آذار 2003.

وقال الجيش الأميركي في بيان آخر إن أحد جنوده ومدنيين عراقيين جرحوا وتضررت مركبة همفي في انفجار قنبلة استهدف دورية أميركية في منطقة الحسينية شمال غرب بغداد.



كما تبنت جماعة جيش رجال الطريقة النقشبندية في العراق في تسجيل مصور ما قالت إنه هجوم بعبوة ناسفة استهدف عربة عسكرية أميركية في العاصمة بغداد.

هجمات متفرقة
وفي الموصل أصيب قاضي محكمة التحقيق الجنائية المركزية واثنان من مرافقيه بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارته في حي الشرطة شمالي المدينة.

وفي كركوك ذكرت الشرطة العراقية أن مسلحين اقتحموا متجرا للهواتف المحمولة وطعنوا صاحب المتجر حتى الموت وسط هذه المدينة الواقعة شمالي بغداد.

وفي كركوك أيضا قتل مدني عراقي وجرح خمسة آخرون في انفجار قنبلة مزروعة في سيارة وسط المدينة.

وفي العاصمة بغداد أفاد الجيش الأميركي في بيان أن القوات الأميركية والعراقية ألقت القبض على ثلاثة يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة يوم الأحد.

المصدر : وكالات

التعليقات