خطة لتحسين صورة العرب بأميركا
آخر تحديث: 2009/6/15 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/15 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/22 هـ

خطة لتحسين صورة العرب بأميركا

الجامعة العربية تعكف على خطة إعلامية لتحسين صورة العرب بأميركا (الجزيرة-أرشيف)

تبحث اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي -التي بدأت أعمالها اليوم الأحد في مقر الأمانة لجامعة الدول العربية- وضع خطة تحرك إعلامية لتحسين صورة العرب في الولايات المتحدة.

وتستمر هذه الاجتماعات التي تشارك فيها 20 دولة مدة ثلاثة أيام للتحضير لاجتماع الدورة العادية الـ42 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد  الأربعاء المقبل.

وأوضح السفير محمد الخمليشي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون الإعلام والاتصال أن أحد أهم الموضوعات المطروحة للنقاش هو متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، حيث تم الانتهاء من إعداد بعض الحلقات ضمن سلسلة برامج سوف تبث على إحدى القنوات الأميركية، لتصحيح الصورة العربية.

وأشار الخمليشي إلى أن قطاع الإعلام بجامعة الدول العربية يولي اهتماما خاصا للقضية الفلسطينية وتغطيتها إعلاميا "وخاصة فضح الجرائم الإسرائيلية خلال العدوان على غزة".

ويتضمن جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي 15 بندا في مقدمتها دور الإعلام العربي في دعم ومساندة القضية الفلسطينية ومتابعة الفعاليات التي نظمتها الجامعة العربية ضمن إطار إعلان القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

وتبحث اللجنة دعم الدول العربية إعلاميا إلى جانب متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي في الخارج، وبرامج عمل اللجان المتخصصة المنبثقة عن مجلس وزراء الإعلام العرب في مجالات الإعلام الإلكتروني والبث التليفزيوني عبر الفضاء والإنتاج الإعلامي العربي.

المصدر : الألمانية

التعليقات