حزب الله قال إن لارسن (يسار) يتبنى الموقف الصهيوني (رويترز-أرشيف)
أدان حزب الله اللبناني ما وصفه بتهجم المسؤول عن متابعة تنفيذ القرار الدولي 1559 الخاص بلبنان تيري رود لارسن على المقاومة عبر تقريره الذي قدمه الأسبوع الماضي إلى مجلس الأمن وانتقد فيه الحزب.

وقال بيان للحزب اليوم إن "لارسن يظهر صورته البشعة بين الحين والآخر بالتهجم على المقاومة وحزب الله تارة، والتباكي على مصلحة لبنان واللبنانيين في أطوار أخرى".

واستغرب الحزب هذا الحرص المزعوم الذي يبديه لارسن "وهو الذي يتبنّى الموقف الصهيوني من لبنان وفلسطين جملة وتفصيلا، ويشكل بمواقفه غطاء داعما للممارسات الإجرامية التي يرتكبها الاحتلال في البلدين".
 
وكان المسؤول الأممي قد قدم تقريرا جديدا قبل يومين قال فيه إن حزب الله انخرط خلال الأسابيع الماضية في أنشطة عسكرية غير مشروعة خارج أراضي لبنان، في تلميح إلى خلية حزب الله في مصر. وقال إن الحزب اللبناني بات يمتلك كمية من الأسلحة "تثير الرعب".

ودعا حزب الله في بيانه الأمم المتحدة إلى الحفاظ على "بعض فتات السمعة الهزيل المتبقي لديها نتيجة سياساتها المنحازة وأداء بعض موظفيها المرتبطين بدوائر مشبوهة تعادي مصالح الشعوب الحرة وتحوّل المؤسسة الدولية إلى أداة وظيفية تستخدم خلافا للأهداف التي أسست من أجلها".

المصدر : وكالات