إيقاف سبع صحف يمنية وتوقيف متضامنين معها
آخر تحديث: 2009/5/7 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/7 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/13 هـ

إيقاف سبع صحف يمنية وتوقيف متضامنين معها

الصحف اليمنية طالتها الاتهامات بالمس بالوحدة الوطنية (الجزيرة نت)


منعت السلطات اليمنية اليوم تداول سبع صحف بعد اتهامها بتهديد الوحدة الوطنية وقامت باعتقال 15 شخصا بمحافظة الضالع جنوب البلاد تظاهروا تضامنا مع الصحف.

ونقلت وكالة أنباء سبأ الرسمية عن وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي قوله إن الإجراء طال كلا من صحيفة "الأيام" الصادرة في عدن و"النداء" و"المستقلة" و"المصدر" و"الديار" و"الشريعة" إضافة إلى صحيفة "الوطني" الأسبوعية.

وأشار البيان إلى أن الصحف المذكورة نشرت أخبارا "تضر بالوحدة الوطنية وتبث الفرقة والضغائن في نفوس الشعب اليمني الموحد وتدعو إلى تقسيم الأرض اليمنية".

ودعا اللوزي النائب العام اليمني إلى التحقيق مع مسؤولي الصحف المذكورة وجلبهم أمام العدالة مع العلم أن البيان لم يذكر الوقت الذي ستبقى فيه الصحف محتجبة.

وفي أول ردود الفعل على قرار وقف إصدار الصحف قال مصدر محلي بمحافظة الضالع إن قوات الأمن اعتقلت نحو 15 شخصا أثناء محاولة عشرات من المواطنين التظاهر تضامنا مع الصحف الموقوفة.

وذكرت المصادر أن السلطات منعت قيام المظاهرة مستخدمة الغاز المسيل للدموع.

من جهتها دانت نقابة الصحفيين اليمنيين قيام السلطات بمنع تداول سبع صحف مستقلة قالت إنها تمس بالوحدة الوطنية. وحذرت النقابة من خطورة اتخاذ الأزمات مبررا لمصادرة الحريات الصحافية.



اعتصام بالمكلا
وفي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن اعتصم عشرات من أنصار تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين بتهمة إحداث الشغب في الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة مطلع الشهر الجاري.

المصدر : الجزيرة + رويترز

التعليقات