صالح (يمين) دعا المستثمرين السعوديين للمزيد من الاستثمار في اليمن (الأوروبية)

عقد ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز والرئيس اليمني علي عبد الله صالح الأحد اجتماعا في الرياض تركزت على القضايا الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها. ودعا صالح المستثمرين السعوديين للمزيد من الاستثمار في اليمن.

وقال الرئيس اليمني في تصريح عقب وصوله الرياض "إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة مع المملكة التي تربطنا بها علاقات تاريخية مرتكزة على وشائج القربى والمصالح المشتركة وحسن الجوار".

ودعا صالح "المستثمرين السعوديين للمزيد من الاستثمار في اليمن"، موضحا أن "هناك نماذج ناجحة لهذه الاستثمارات التي تعزز من الشراكة وتبادل المنافع والمصالح المشتركة بين البلدين".

وتقدم الرئيس اليمني بالشكر للملك السعودي على "مواقفه وحرصه على تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي بما يمكن الأمة من مواجهة التحديات كافة" وكذلك "حرصه على دعم اليمن وأمنه واستقراره ووحدته ودعمه الكبير لجهود التنمية في اليمن وموقفه الداعم لليمن في دول مجلس التعاون الخليجي باعتبار أن قوة اليمن وأمنه واستقراره هي قوة للمملكة ولأشقائها في دول المجلس".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الجانبين بحثا في اللقاء "آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات". كما تناولت المباحثات "مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها".

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة. كما حضره من الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ووزير الخارجية أبو بكر القربي.

وكان صالح قد وصل إلى السعودية عصر الأحد. وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية الملك عبد الله. وقد أعلن الرئيس اليمني في تصريح صحفي أنه سيبحث مع العاهل السعودي تنسيق الجهود المشتركة في اتجاه مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

وقال إن في مقدمة ذلك جهود البلدين الرامية إلى تفعيل وتعزيز التضامن العربي "خاصة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز هو الراعي الأول للمصالحة العربية في دعوته التي أطلقها في قمة الكويت".

المصدر : وكالات