حماس تعيد انتخاب مشعل لرئاسة مكتبها السياسي
آخر تحديث: 2009/5/3 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/3 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/9 هـ

حماس تعيد انتخاب مشعل لرئاسة مكتبها السياسي

مشعل انتخب أربع مرات متتالية لرئاسة المكتب السياسي لحماس (الجزيرة نت)

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إعادة انتخاب خالد مشعل رئيسا لمكتبها السياسي وانضمام ثلاثة قياديين آخرين من قطاع غزة إلى هذا المكتب.
 
وصرح مصدر مسؤول بالحركة في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه أنه "على الرغم من الظروف الأمنية الصعبة المحيطة بالحركة، والتزاماً وحرصاً على ترسيخ المؤسسية والشورى في أعمالها، فقد أنجزت الحركة –ولله الفضل والمنّة- استحقاقاتها الانتخابية الداخلية لأطرها الشورية والقيادية، حيث تمّ تجديد انتخاب الأخ المجاهد/ خالد مشعل رئيساً للمكتب السياسي، وانضمام الإخوة المجاهدين: د. محمود الزهار، د. خليل الحية، م. نزار عوض الله، إلى الأعضاء الحاليين للمكتب السياسي".

ولم يعلن البيان عن تاريخ إجراء الانتخابات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، ولكنها قالت "نتوقف في الوقت الراهن عن ذكر أسماء الإخوة أعضاء المكتب السياسي من الضفة الغربية، بسبب ظروفها الاستثنائية".
وتقول حماس إنها تتعرض منذ فترة لحملة أمنية من قبل الاحتلال والسلطة الفلسطينية يتم فيها اعتقال كوادر وقيادات الحركة هناك بسبب اتفاقيات التنسيق الأمني بين حكومة تسيير الأعمال برئاسة سلام فياض وقوات الاحتلال.

ولم يتطرق البيان إلى دور عضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال الذي سبق وراجت تكهنات بأنه خرج من عضوية المكتب السياسي في الانتخابات التي جرت مؤخرا.

وصرح نزال للجزيرة أن ما جرى من انتخابات هي ترسيخ الشورى والمؤسسية في اختيار الحركة لأطرها القيادية ونفى أن يكون التجديد لمشعل تم بشكل تلقائي دون انتخابات.

يذكر أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يتولى فيها مشعل رئاسة المكتب السياسي لحماس.
وحسب ما تعلن حماس، فإن الأعضاء الحاليين لمكتبها السياسي هم : موسى أبو مرزوق وعماد العلمي ومحمد نزال وعزت الرشق وسامي خاطر ومحمد نصر.
المصدر : الجزيرة

التعليقات