مسلحون يقتلون تسعة جنود جزائريين
آخر تحديث: 2009/5/27 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/27 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/3 هـ

مسلحون يقتلون تسعة جنود جزائريين

الجزائر شهدت العديد من الهجمات التي أودت بحياة العشرات (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحف جزائرية اليوم الأربعاء أن تسعة جنود قتلوا في كمين نصبه لهم مسلحون شرق الجزائر العاصمة كما أصيب سبعة آخرون، وذلك بعد أسبوع من مقتل خمسة رجال شرطة وإصابة سادس في كمين مشابه جنوب العاصمة.
 
وقالت صحف الخبر والشروق والوطن إن الهجوم وقع في ولاية بسكرة على بعد نحو 550 كيلومتراً شرق العاصمة، وقد شنه نحو ثلاثين مسلحاً على الأقل.
 
ولم يتسن على الفور الحصول على تأكيد للهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.
 
وكان خمسة شرطة قتلوا وأصيب سادس في كمين مشابه الأربعاء الماضي عندما هاجم مسلحون دوريتين لرجال الأمن في منطقة نائية تبعد نحو تسعين كيلومتراً جنوب العاصمة.
 
وقد ذكرت الصحف الجزائرية أن المسلحين كانوا يرتدون الزي العسكري وقد استخدموا المتفجرات في الهجوم ثم فروا إلى غابة مجاورة بعد أن استولوا على أسلحة قوات الأمن.
 
ويذكر أن السلطات الجزائرية أعلنت قبل تسعة أيام أنها قتلت خمسة مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بمعركة شديدة شرق العاصمة بعد أن قالت إنهم رفضوا الاستسلام لقوات الأمن التي كانت تحاصر المكان.
 
وكان تنظيم القاعدة المذكور وراء سلسلة من التفجيرات والكمائن في الجزائر، إلا أن قدرة التنظيم ضعفت في السنوات القليلة الماضية بسبب موت أو اعتقال عناصر بارزة في صفوفه وإصدار عفو من جانب الدولة.
المصدر : رويترز

التعليقات