مقتل جنديين أميركيين بالموصل والصدر يواصل زيارته لتركيا
آخر تحديث: 2009/5/2 الساعة 20:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/2 الساعة 20:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/8 هـ

مقتل جنديين أميركيين بالموصل والصدر يواصل زيارته لتركيا

القوات الأميركية تتعرض لهجمات مستمرة بالعراق (الفرنسية-أرشيف)

 
قال الجيش الأميركي إن اثنين من جنوده قتلا وأصيب ثلاثة آخرون, عندما أطلق مسلح متنكر بزي الجيش العراقي النار على مجموعة من جنوده في الموصل.
 
وقال الصحفي عبد الإله الطائي من الموصل للجزيرة إن الهجوم وقع في منطقة حمام العليل, مشيرا إلى أن المهاجم كان جنديا عراقيا يعمل إماما أيضا في مركز تدريب للجيش العراقي.

من جهة ثانية أصيب جندي أميركي إثر إلقاء قنبلة يدوية على دورية عسكرية وسط مدينة الفلوجة غرب العاصمة بغداد.
 
كما أصيب مدني واحد بانفجار قنبلة شمال البصرة, مستهدفة دورية عسكرية أميركية.
 
وفي اليوسفية جنوب بغداد, أصيب أحد عناصر الصحوة عندما أطلق مسلحون النار على نقطة تفتيش تابعة لمجالس الصحوة في وقت مبكر من صباح السبت, وذلك طبقا لما أعلنته الشرطة العراقية.
 
من جهة ثانية قتل ثلاثة عمال وأصيب اثنان آخران بانفجار قنبلة كانت مزروعة على الطريق في منطقة تازة  شمال بغداد.

وفي تطور آخر قالت الشرطة العراقية إن سوريًّا ينتمي للقاعدة اعتقل قبل تنفيذ عملية انتحارية أمام مسجد للشيعة في مدينة كركوك.
 
وقال ضابط بالشرطة العراقية لأسوشيتد برس إن المعتقل يدعى عمار عفيف ويبلغ من العمر 19 عاما, مشيرا إلى أنه كان يحمل حزاما ناسفا به 25 كلغ من المتفجرات.


 
الصدر بتركيا
الصدر قال إن المقاومة السلمية للقوات الأجنبية ستستمر (الفرنسية-أرشيف)
على صعيد آخر واصل الزعيم الشيعي مقتدى الصدر زيارته لتركيا حيث التقى في إسطنبول مع نحو 70 من رجال الدين الشيعة المنتمين لكتلته لبحث الوضع في العراق والاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقررة في نهاية العام الحالي, بعد أن أجرى مباحثات في وقت سابق مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان, حول الأوضاع الأمنية في العراق.
 
كما التقى الرئيس التركي عبد الله غل, وقال صلاح العبيدي المتحدث باسم الصدر عقب الاجتماع "لقد ألقينا السلاح, ولن نستخدمه ضد الجنود العراقيين", مشيرا إلى استمرار المواجهة مع القوات الأجنبية "بدون سلاح", حيث ستكون سياسية واقتصادية وثقافية, على حد تعبيره.  
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات