موسى: نووي إسرائيل هو الخطر الحقيقي بالمنطقة
آخر تحديث: 2009/5/17 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/17 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/23 هـ

موسى: نووي إسرائيل هو الخطر الحقيقي بالمنطقة

عمرو موسى قال إن إيران ليست القضية الرئيسية في الشرق الأوسط (الفرنسية)

أكد الأمين العام للجامعة العربية أن برنامج إسرائيل النووي هو "الخطر الحقيقي" في الشرق الأوسط وليس البرنامج النووي الإيراني.
 
وقال عمرو موسى أثناء مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن "نحن في الشرق الأوسط لا نرى في إيران القضية الرئيسية, والغالبية العظمى من العرب لا يرون إيران هي القضية الرئيسية".
 
وأضاف موسى في جلسة شارك فيها رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي ورئيس حكومة تصريف الأعمال المستقيل سلام فياض وعادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي والمبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط ألكسندر سلطانوف، "لسنا بحاجة إلى برنامج نووي آخر بالشرق الأوسط", مشيرا إلى أن الخطر الحقيقي فيما يتعلق بالبرنامج العسكري النووي هو الذي تمثله إسرائيل.

تغطية خاصة
اتفاق واسع
وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعمان قال فيها إن القلق الإسرائيلي العربي المشترك إزاء ما وصفها بطموحات إيران النووية، يمثل ظاهرة جديدة تتيح فرصة لتعاون غير مسبوق بين الطرفين.
 
وأضاف نتنياهو أنه وللمرة الأولى منذ قيام إسرائيل أو في تاريخ الصهيونية حسب قوله, يحدث اتفاق واسع بين الحكومات والأنظمة في العالم العربي وإسرائيل حول الخطر الإستراتيجي الذي يهدد الجميع.

وذكرت مصادر سياسية إسرائيلية أن نتنياهو ينظر إلى المسألة الإيرانية والحاجة إلى وقف سريع لما تعتقد إسرائيل أنه سعي إيراني لامتلاك أسلحة نووية، كمسألة أكثر إلحاحا من السعي إلى ما تصفه هذه المصادر بسلام مراوغ مع الفلسطينيين.
المصدر : وكالات

التعليقات