صالح يتعهد بإصلاحات بعد احتجاجات جنوب اليمن
آخر تحديث: 2009/5/18 الساعة 01:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/18 الساعة 01:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/24 هـ

صالح يتعهد بإصلاحات بعد احتجاجات جنوب اليمن

صالح أقر بوجود أخطاء في كل اليمن وليس في المحافظات الجنوبية فقط (الفرنسية-أرشيف)
تعهد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بإجراء إصلاحات بعد موجة من الاحتجاجات العنيفة جنوبي البلاد, خلفت عشرات القتلى والجرحى.
 
وقال صالح إن حكومته ستقترح تعديلات دستورية لإعطاء صلاحيات للسلطة المحلية أوسع مما هي عليه الآن يتم بموجبها انتخاب مديري المديريات.
 
وأضاف الرئيس اليمني خلال اجتماعه مع وجهاء ورؤساء العشائر من محافظة لحج الجنوبية التي شهدت معظم الاحتجاجات العنيفة أن الإصلاحات ستساعد على قيام مجالس محلية قادرة على الوصول إلى قطاعات السكان.
 
وجدد تحذيره مما سماه تشطير اليمن والعودة به إلى ما قبل الوحدة, مشددا على أنه لن يسمح لأي مشاريع تستهدف وحدة البلاد بأن ترى النور.
 

"
اقرأ أيضا:

اليمن.. أزمات وتحديات
"

وأقر بوجود أخطاء في عدة مدن, قائلا "تحصل بعض الأخطاء وهذه قضايا تعالج, وليست الأخطاء مقتصرة على لحج أو أبين أو عدن أو حضرموت أو شبوة أو المهرة أو الضالع (المحافظات الجنوبية), فهناك أخطاء في اليمن كلها".
 
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت مدنا في ثلاث محافظات جنوبية خلال الأسابيع القلية الماضية بين محتجين مناوئين للحكومة وقوات الأمن.
 
يشار إلى أن اليمن توحد سلميا في مايو/أيار 1990, لكن سرعان ما تعرضت الوحدة لانتكاسة بعد اندلاع حرب بين صانعيها في 1994 أدت إلى سيطرة القوات الشمالية في السابع من يوليو/تموز من نفس العام.
المصدر : وكالات

التعليقات